الصمود حتى النصر

واشنطن بوست: الولايات المتحدة تلعب دوراً رئيسياً في قتل وإصابة آلاف المدنيين في اليمن

الصمود | متابعات | 10 / 7 / 2016 م

أكد الكاتب في صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية سودارسان راغافان أن الولايات المتحدة تلعب دوراً رئيسياً في قتل وإصابة آلاف المدنيين اليمنيين من خلال تحالفها مع النظام السعودي الذي يقود هذا العدوان البربري وتقديمها الدعم اللوجستي والعسكري له.

وقال راغافان في مقال نشرته الصحيفة اليوم أن الدعم الذي تقدمه الإدارة الأمريكية للنظام السعودي في عدوانه على اليمن لا يقتصر على التدريب والدعم الجوي والاستخباري، بل يتعداه الى واردات الأسلحة الأمريكية المستمرة بمختلف أنواعها بما فيها القنابل العنقودية والمقاتلات وغيرها.

وأكد الكاتب أن القنابل الامريكية الصنع بما فيها العنقودية المحظورة دولياً، تستخدم كثيراً في العدوان السعودي على اليمن حيث تقوم طائرات ما يسمى التحالف الذي يقوده نظام آل سعود بإلقاء عشرات منها على أهداف مدنية ما يسفر عن مقتل وإصابة مدنيين أبرياء معظمهم أطفال ونساء.

وأشار راغافان إلى ما قدمته العديد من المنظمات الحقوقية من أدلة دامغة على ارتكاب النظام السعودي جرائم حرب في اليمن باستخدام أسلحة أمريكية وبريطانية ودعوتها إلى تعليق تسليم ونقل الأسلحة والذخائر إلى الدول المشاركة في تحالف العدوان السعودي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com