الصمود حتى النصر

منظمة حقوقية: العدو الصهيوني يحتجز ثلاثة آلاف فلسطيني من غزة منذ بدء العدوان

الصمود| غزة

أكدت منظمة حقوقية، الليلة الماضية، أن قوات العدو الصهيوني تحتجز منذ بدء عدوانها على قطاع غزة ثلاثة آلاف فلسطيني من القطاع، بينهم نساء وأطفال ومسنون وأطباء.

وقال مركز “الميزان لحقوق الإنسان” في بيان له نقله المركز الفلسطيني للإعلام: إنه “استطاع حصر 1650 معتقلا من غزة داخل السجون الصهيونية، بموجب قانون المقاتل غير الشرعي، وهو قانون صدر عام 2002 وعُدل في كانون الأول الماضي، ويحرم المعتقلين من أي مراجعة قضائية ومن ضمانات المحاكمة العادلة”.

وأضاف البيان: إن “هؤلاء المعتقلين يتوزعون على سجني نفحة والنقب في عزلة كاملة عن العالم، إذ يمنع الاحتلال نشر معلومات تتعلق بهم، ويحرمهم من توكيل محامين أو أي تمثيل قانوني”.

وأشار المركز إلى تحويل العدو الصهيوني 300 معتقل آخر من غزة، بينهم عشرة أطفال إلى التحقيق في قضايا أخرى، على سجني عسقلان وعوفر.

وأكد أن “المعتقلين كافة يتعرضون للتعذيب ومعاملة مهينة وحاطة بالكرامة الإنسانية منذ لحظة الاعتقال، وصولا إلى مراكز التحقيق”.

ونقل المركز عن أحد المعتقلين، قوله: إنه “تعرض للضرب وخلع ثلاثة من أظافره أثناء التحقيق معه، وأن المحققين أطلقوا عليه كلبا”.

ودعا مركز الميزان، المجتمع الدولي إلى “تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة وإنفاذ أحكام القانون الدولي وحماية المدنيين، لا سيما المعتقلين، ووقف جرائم التعذيب التي يتعرضون لها في معسكرات قوات العدو الصهيوني وسجونها”.

ويواصل جيش العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان الصهيوني الأمريكي المستمر على غزة، إلى ارتقاء 33 ألفا و797 شهيدا، وإصابة 76 ألفا و465 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 في المئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com