الصمود حتى النصر

حدث في 23 رمضان

أفق نيوز | في مثل هذا اليوم عام 9هـ – المسلمون يهدمون صنم اللات بقيادة أبو سفيان والمغيرة بن شعبة، لِتُزال بذلك آثار عبادة تلك الآلهة القديمة، وذلك بعد فتح مكة حيث أرسل الرسول صلى الله عليه وسلم المغيرة بن شعبة وأبي سفيان إلى بيت اللات في الطائف لهدم الصنم.

في مثل هذا اليوم عام 9هـ – المسلمون يهدمون صنم اللات بقيادة أبو سفيان والمغيرة بن شعبة، لِتُزال بذلك آثار عبادة تلك الآلهة القديمة، وذلك بعد فتح مكة حيث أرسل الرسول صلى الله عليه وسلم المغيرة بن شعبة وأبي سفيان إلى بيت اللات في الطائف لهدم الصنم.

في مثل هذا اليوم عام 31هـ – انهيار الإمبراطورية الساسانية تمامًا في خلافة عثمان بن عفان، بعد مقتل يزدجرد بن شهريار آخر شواهين الفرس، وكانت أغلب بلاده قد افتتحت على يد المسلمين قبل ذلك، وانتهت بذلك دولة الفرس.

حدث في 23 رمضان ميلاد أحمد بن طولون في مثل هذا اليوم عام 220 هـ – ميلاد أحمد بن طولون، مؤسس الدولة الطولونية في مصر والشام، وهو أمير مصر ومؤسس الدولة الطولونية في مصر والشام من الفترة (254 هـ/868 – 270 هـ/884)، كان أحمد بن طولون والي الدولة العباسية على مصر، ثم استقل بمصر عن الخلافة العباسية، فكان أول من يستقل بمصر، وله مسجد كبير شهير قائم حتى الآن باسمه.

حدث في 23 رمضان محمد بن طغج الإخشيدي يدخل الفسطاط في مثل هذا اليوم عام 323هـ محمد بن طغج الإخشيد يدخل مدينة الفسطاط ليستلم منصبه الجديد كوالٍ على الديار المصرية والشامية، ومحمد بن طغج المؤسس الأول للدولة الإخشيدية في مصر، وتولى الولاية في مصر مكافأة له من الخليفة العباسي في عصره على تصديه لمحاولات الفاطميين دخول مصر واستطاع الاستقلال بمصر عام 940م.

في مثل هذا اليوم عام 933هـ – فتح الله يطرد البرتغاليين من ميناء سوندا كيلابا (جاكرتا الآن)، الذي يحتفل به الآن كذكرى إنشاء المدينة، وتحتفل الدولة حتى الآن بيوم 22 يونيو كيوم وطني وهو بطل قومي في إندونيسيا، وبذلك أصبح مؤسس ما يعرف الآن العاصمة الاندونيسية جاكرتا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com