الصمود حتى النصر

الإعلام الحكومي بغزة: 200 شهيد وألف معتقل فلسطيني من مجمع الشفاء ومحيطه

الصمود| غزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي إن جيش العدو الصهيوني يواصل جريمته بحق مجمع الشفاء الطبي والمتواجدين داخله وفي محيطه، مشيرًا إلى وجود معلومات حول إعدام جنود العدو أكثر من ٢٠٠ مواطن من النازحين داخل المجمع، واعتقال نحو ألف آخرين.

 

وأضاف سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي: إنه يجري تهديد الطواقم الطبية والنازحين داخل مباني المجمع بقصف وتدمير المباني فوق رؤوسهم أو الخروج للتحقيق والتعذيب أو الإعدام.

وأوضح أنه حسب الشهادات لبعض الناجين من داخل مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، فإن دبابات العدو قصفت العديد من مباني المجمع وأضرمت النار في أجزاء واسعة منه، فيما تواصل قصف وتفجير المنازل وبيوت المواطنين في المنطقة المحيطة، بما فيها قصفها فوق رءوس ساكنيها.

وأضاف أن الشهود أشاروا إلى أن قوات العدو أحكمت إغلاق بعض العمارات السكنية التي يتواجد بها سكان، وتستهدف هذه العمارات بالقصف والقنص، ما أوقع شهداء وجرحى دون التمكن من وصول الإسعافات لهم.

وأدان هذه الجريمة الجديدة والمتواصلة على مرئي وسمع العالم أجمع، دون أن يحرك ساكنا لوقف هذه المجزرة بحق هذا الصرح الطبي والمدنيين المحميين بقوة القانون الإنساني.

وشدد على أن عدم اتخاذ موقف قوي وحاسم من المجتمع الدولي منذ الاقتحام الأول لمجمع الشفاء الطبي واستهداف المستشفيات بالقصف، هو ما شجع العدو على المضي في جريمة استهداف المستشفيات والمقرات الطبية واقتحامها.

وأفادت مصادر فلسطينية: باشتعال حرائق في الجهة الغربية لمدينة غزة وتصاعد ألسنة الدخان من محيط مجمع الشفاء الطبي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com