الصمود حتى النصر

حزب العمال التونسي يدعو إلى النزول للشوارع من أجل وقف حرب الإبادة فورًا ودون شروط

الصمود| تونس

دعا حزب العمال التونسي، الجماهير الشعبية في تونس؛ للخروج إلى الشارع في مظاهرات عارمة، تنادي بوقف حرب الإبادة فورًا وبدون شروط.

وقال أمين عام الحزب حمة الهمامي في تصريح خاص لوكالة “شهاب” الفلسطينية للأنباء: إنّ حرب الإبادة التي يشنّها الكيان الصهيوني الغاصب منذ قرابة ستة أشهر على الشعب الفلسطيني في غزّة باتفاق مع/ ودعم مباشر من “رأس الحية” الإمبريالي الأمريكي وحلفائه، هي بَعْدُ حرب فاشلة عسكريًا وسياسيًا وأخلاقيًا، وهي إلى ذلك حرب تؤشّر لزوال الكيان الصهيوني ذاته.

وأكد الهمامي أن المقاومة الفلسطينية التي كان لها السبق يوم السابع من أكتوبر الماضي، في إطلاق معركة “طوفان الأقصى” وظلّت صامدة إلى اليوم.

وأوضح أن المقاومة، نجحت استراتيجيًا في تعديل موازين القوى مع العدو وإعادة القضية الوطنية الفلسطينية إلى مركز الاهتمام إقليميا ودوليا.

وأضاف: “لقد مسك الشعب الفلسطيني بقضيته وخلّصها من قبضة الحكام العرب الصهاينة الذين كانوا قبل “طوفان الأقصى” يخطّطون لقبرها نهائيًا عبر حملة تطبيع واسعة وشاملة مع الكيان الغاصب، بعد أن ظلوا لعقود يساومون بها”.

وأشار إلى أن المقاومة أعطت دفًعا جديدًا للحركة العالمية المناهضة للإمبريالية.

كما أكد أن حركة التضامن التي خلقتها المقاومة لم نشهدها منذ حرب فيتنام.. قائلًا: “لقد عرّت المقاومة الوجه الإجرامي البشع للمنظومة الإمبريالية الغربية المتهاوية وكشفت رياء بعض الدول (الصديقة) التي لا تعرف شيئا غير مصالحها”.

ولفت الهمامي إلى أن الشعوب العربية ظلت الحلقة الأضعف في حركة المساندة العالمية والحال أنه كان من المفروض أن تكون الحلقة الأولى والأقوى في هذه الحركة. وشدد على أن ما تقوم به المقاومة في لبنان واليمن والعراق من عمل إسناد لا يمكن أن يعفي شعوبنا ونخبها الوطنيّة من مسؤوليتها خلال هذه المواجهة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com