الصمود حتى النصر

رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين يثمن الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الإعلامية الوطنية والإعلاميين الأحرار في مواجهة العدوان

الصمود | صنعاء | 3 / 7 / 2016 م

ثمن رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الإعلامية الوطنية والإعلاميين الأحرار في مواجهة العدوان ومقارعة صنوف الزيف والتضليل الذي دأبت عليه وسائل إعلام العدو والمرتزقة طوال يوميات العدوان.
وقال عبدالله علي صبري الذي انتخب مؤخرا رئيسا للمكتب التنفيذي للإتحاد: إن إتحاد الإعلاميين بصدد الإعداد للمؤتمر الإعلامي الأول، وإقرار ميثاق شرف أخلاقي ينظم شئون المهنة الإعلامية ويرتقي بمستواها في إطار تعزيز الصمود الشعبي وترسيخ السلم الاجتماعي والوحدة الوطنية، والحد من اللغة الطائفية والمناطقية في المناكفات الإعلامية.
وقال صبري أن المؤتمر الإعلامي الموسع والمرتقب يأتي في إطار تبني الإتحاد لتوصيات ندوة ( الإعلام اليمني في ظل العدوان..تقييم مرحلي ورؤية مستقبلية)، والتي دعت إلى عقد مؤتمر عام للإعلاميين في إطار مواجهة العدوان، وكشف جرائمه أمام الرأي العام الخارجي، والتصدي للإرهاب والتنظيمات الإرهابية.
وأكد صبري أن المكتب التنفيذي يدرس إنشاء صندق للتكافل الاجتماعي يهتم برعاية أسر شهداء الإعلام الوطني، والتأمين الصحي لأعضاء الإتحاد، بالإضافة إلى برنامج للتدريب والتأهيل، وآخر لتوثيق جرائم العدوان بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية.
كما دعا صبري الزملاء في نقابة الصحفيين اليمنيين إلى استنقاذ النقابة من وضعها الحالي، خاصة وأن شرعية مجلس النقابة قد انتهت منذ خمس سنوات على الأقل. وقال: إن نقابة الصحفيين المختطفة اشتغلت وتشتغل بانحياز فج ضد الوطن وسط صمت الإعلاميين الأحرار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com