الصمود حتى النصر

جيش الاحتلال الصهيوني يغلق الخليل

الصمود | فلسطين المحتلة | 2 / 7 / 2016 م

فرضت قوات الاحتلال الصهيوني حصاراً مشدداً وغير مسبوق يمتد حتى الآن على محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وبحسب موقع “فلسطين اليوم” أغلقت قوات الاحتلال ابتداء من مساء الجمعة عشرات المداخل المطلة على الشارع الالتفافي المسمى خط 200، بدءًا من مخيم العروب شمال الخليل مروراً بعشرات القرى والبلدات والمدن التابعة للمحافظة وانتهاء ببلدة الظاهرية جنوب المحافظة.
وتؤثر هذه الإغلاقات التي تتنوع ما بين مكعبات حجرية وبوابات حديدية وسواتر ترابية؛ بشكل مباشر في الحياة اليومية لـ700 ألف فلسطيني يعيشون في المنطقة.
وكانت قوات الاحتلال نفذت حملة اقتحامات ودهم لأنحاء عدة في مدن وقرى محافظة الخليل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.
ودهمت قوات من جيش الاحتلال مناطق في مدينة دورا وبلدة الظاهرية ومخيم الفوار ومدينة يطا وبلدة السموع، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة من المنازل والمحال التجارية.
وفي منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال ما أوقع عشرات حالات الاختناق في صفوف المواطنين جراء القنابل الغازية.
وفي مدخل “زيف” بمدينة يطا اندلعت مواجهات مع الاحتلال، إضافة إلى مواجهات أخرى في منطقة بيت عينون شرق المحافظة الخليل.
من جهته، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني أنه فرض إغلاقاً كاملاً على مدينة الخليل والمنطقة المحيطة بها، وأنه سيتم أيضاً نشر كتيبتي مشاة تضمان مئات الجنود حول هذه المدينة “وهو الإجراء الأكبر على الأرض منذ عام 2014”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com