الصمود حتى النصر

تواصل الفعاليات والأمسيات في عدد من المحافظات بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي

الصمود | متابعات | 28 / 6 / 2016 م

يستلهم الجميع في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام البذل والعطاء في سبيل الله والقيم والمبادئ الزاكية، وتلك المناسبة أقيمت العديد من الفعاليات في عدد من المحافظات اليمنية.
حيث أقيم في عدد من مناطق مديريتي مجز وسحار في محافظة صعدة فعاليات ثقافية وخطابية بالمناسبة. كما أقام أبناء عزلة الجبل الأسفل بمنطقة المعمر والجبل الاعلی المربع الشرقي بمنطقة بني محرم والجبل الاعلی المربع الغربي بمديرية المفتاح مناسبات عده تخللتها عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن عظمة شخصية الإمام علي كرم الله وجهه.
وفي محافظة الجوف أقام أبناء المديريات الأربع في برط أمسيات ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، مستلهمين الدروس والعبر من تلك الفاجعة الكبرى، مؤكدين أن الطغيان الذي ثار عليه الإمام علي، هو الطغيان الذي يثور عليه الشعب اليمني اليوم، ولابد من مواجهته.
وأقيم في الصالة الحديثة بالعاصمة صنعاء فعالية مركزية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام بأمسية رمضانية وخطابية وإنشادية شهدت حضورا واسعا من المواطنين.
وإلى محافظة حجة حيث أقيمت في عدد من مديريات منطقة الشرفين فعاليات متنوعة في الذكرى وعهد من الجميع في مواصلة طريق التحرر والكرامة الذي سار عليه الإمام علي عليه السلام وعمده بدمائه الطاهرة.
كما أقيمت في محافظة صنعاء أمسية مشتركة لمديريات بني مطر والحيمتين الداخلية والخارجية وصعفان ومديرية مناخة، إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
وأحيا أبناء مديرية الرجم ومنطقة بيت التركي في محافظة المحويت ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه بأمسيتين ثقافيتين.
ودعت رابطة علماء اليمن في فعالية ثقافية لها عن ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام أبناء الشعب اليمني إلى إسناد الجبهات وتعزيزها وشد أزر إخوانهم المقاتلين في كل الجبهات.
كما أقام أبناء قرية القطع بمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء أمسية رمضانية تناول الحاضرون فيها مناقب الإمام علي ومواقفه التاريخية في سبيل رفعة الدين الإسلامي.
وأقيمت العديد من الفعاليات والأمسيات الرمضانية في عدد من مديريات صنعاء العاصمة والمحافظة إحياء لذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام.
كما نظم مشائخ ووجهاء وأعيان محافظة مأرب فعالية بالمناسبة إحياء لذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام، سلط الحاضرون الضوء فيها على أهمية الاقتداء بنهج الإمام علي في مقارعة أعداء الأمة.
وأقام أبناء مديرية آزال بالعاصمة صنعاء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام بفعالية رمضانية تخللها كلمات وعروض شعرية وإنشادية متعددة عبرت في مجملها على عمق الارتباط بالإمام وضرورة الاقتداء به على جميع الأصعدة والمستويات.
وأكد أبناء مديرية السبعين على أهمية المضي قدما في نهج الإمام علي عليه السلام في مواجهة العدوان على اليمن وأهمية تجسيد واقع الجهاد والاستشهاد جاء ذلك في أمسية رمضانية بالمديرية.
وفي محافظة ذمار أقام القطاع النسائي بالمحافظة فعالية بالمناسبة وسط حضور كبير من المشاركات التي عبرن عن وقوفهن في وجه الأعداء والمضي في نهج الإمام علي عليه الاسلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com