صمود وانتصار

عاجل.. الحوثي يوجه رسالة هامة وعاجلة إلى الدول العربية والإسلامية لتفعيل هذا السلاح ويعبر عن أسفه لعدم امتلاك اليمن له (تفاصيل+فيديو)

عاجل.. الحوثي يوجه رسالة هامة وعاجلة إلى الدول العربية والإسلامية لتفعيل هذا السلاح ويعبر عن أسفه لعدم امتلاك اليمن له (تفاصيل+فيديو)

الصمود|

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، الأنظمة العربية والإسلامية إلى تفعيل سلاح النفط للضغط على كيان العدو الصهيوني لوقف عدوانه على قطاع غزة.

وقال محمد على الحوثي في تغريدة له على منصة (إكس): “اليوم نحن في معركة، هناك كثير كثير من الأوراق لدى الأنظمة العربية والإسلامية” طاحضاً مزاعم عدم امتلاكنا أي سلاح. 

وأشار الحوثي بأن صنعاء قد خاطبت الدول العربية والإسلامية في وقت سابق بتخفيض النفط إلى 50% للضغط على الغرب لإيقاف العدوان الوحشي على غزة.

مؤكدا بأن هذا التخفيض لن ينقص من موازنة الدول المصدرة للنفط أي شيئ لأن أسعار النفط ستتضاعف على الدول الأوروبية التي تدعم القتل على فلسطين، وستكون هناك نتائج إيجابية اقتصادية أيضاً لمن يقوم بالتخفيض، فليس أحد معفياً عن هذا الشيئ.

وأضاف: “السعودية بإمكانها أن تخفّض حصتها في النفط وأن تعلن تخفيض حصصها في النفط حتى يتوقف العدوان على غزة، و قطر – ليس فقط أن تفتح قناة “ الجزيرة” وتعتبر أنها قد قامت بدور ما به أكبر منه – فبإمكانها أن تخفض الغاز، أيضاً الكويت لا يكفي فقط التنديد بإمكانها أن تخفض النفط، أيضاً ليبيا والجزائر والعراق وإيران، كل الدول هذه باستطاعتها وبإمكانها أن تخفض النفط”.

وعبر الحوثي عن أسفه لعدم امتلاك اليمن للنفط والغاز حالياً الذي لو كان يمتلكهما لستخدمهما في وقف العدوان على الشعب الفلسطيني . . فهذا التخفيض سلاح بمفرده، تخيلوا تخفيض لم يجرؤوا على أن يقوموا بهذه العملية”.