صمود وانتصار

إعلام العدو: الهجوم على الشمال “الأكثر كثافة” منذ بدء الحرب (فديو)

الصمود| بيروت

أكدت وسائل إعلام العدو إسرائيلي أنّ الهجوم على شمال فلسطين المحتلة اليوم هو “الأكثر كثافة” منذ بدء الحرب، وأنّ حزب الله يرفع مستوى إطلاق الصواريخ باتجاه الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان .

وأوضحت وسائل إعلام كيان العدو اليوم الاثنين، بأنّه في أعقاب القصف من لبنان أُغلقت طرقات رئيسية في الشمال أمام حركة السيارات في مستوطنات “مرغليوت” و”مالكية” و”راموت، مضيفة أنّ صفارات الإنذار تدوي في مناطق شمال فلسطين المحتلة عند الحدود مع لبنان، مؤكّدة أنّها لم تهدأ منذ الصباح.

وأعرب الإعلام الإسرائيلي عن خشيته من مواصلة تسلل طائرات من دون طيار من لبنان إلى أجواء مناطق شمال فلسطين”، بالتزامن مع تأكيد “القناة 13” ما وصفته بتسلل طائرتين من دون طيار إلى المستوطنات في الشمال عند الحدود مع لبنان.

وتحدّثت قناة “كان” الإسرائيلية عن أضرار كبيرة لحقت بقاعدة تابعة للـ “جيش” كيان العدو الإسرائيلي في الشمال عند الحدود مع لبنان، في أعقاب إطلاق صواريخ مضادة للدروع.

ونقل موقع “والاه” الإسرائيلي، عن جهات في المؤسسة الأمنية والعسكرية، قولهم: “نتنياهو مردوع من حزب الله”، وذلك في أعقاب إطلاق حزب الله صواريخ على ثكنة “برانيت” والتي تسبّبت بدمار كبير داخلها، فيما وصف موقع “يديعوت” الإسرائيلي، ما حصل في قاعدة “برانيت” بالقاسي ، مؤكّداً اندلاع النيران في المكان.

وفي سياق متصل، قال موقع “معاريف” إنّ حزب الله “يرتقي درجة”، بإطلاق الصواريخ باتجاه الشمال، بما في ذلك إطلاق مسيّرات متفجرة انتحارية.

وكانت وسائل إعلام العدو أفادت في وقتٍ سابق من اليوم، أبأنّ “الوضع في الشمال يتخطى أيضاً الوضع العملاني والعسكري، وتوجد كارثة اقتصادية في مستوطنات الشمال”.

واعترفت مصادر طبية إسرائيلية، اليوم ، بأنّ عدد الإصابات لدى المستوطنين والجنود الإسرائيليين في المستشفيات بلغ منذ بداية الحرب 8650 مصاباً، موضحة أنّ “الإصابات الإسرائيلية تتوزّع جغرافياً، كالآتي: 1523 مصاباً عند الحدود مع لبنان، 2399 مصاباً في الوسط، و4738 مصاباً في الجنوب”.

وانتقد العقيد إيريز بيرجمان الذي تم نقله مع عائلته منذ أكثر من شهر من مستوطنة في الجليل الأعلى، سلوك نتنياهو، معرباً عن عدم الرضا عن التصريحات بشأن ردع العدو الإسرائيلي لحزب الله، وقال: “هذه كلمات فارغة مثل تلك التي سمعناها من قبل”.

ويأتي ذلك في سياق استمرار المقاومة استهداف مواقع اقوات العدو الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية بالأسلحة الملائمة، رداً على عدوان الاحتلال المستمر على غزة، وكذلك تواصل اعتداءاته على القرى الجنوبية اللبنانية