الصمود حتى النصر

إب : قرارات وإجراءات لتحسين اداء البنوك التجارية وتعزيز دورها في خدمة الاقتصاد الوطني

الصمود | إب | 20 / 6 / 2016 م

كتب / سليمان اغا

اقر اجتماع موسع بمحافظة إب برئاسة وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية علي بن علي النوعة جملة من القرارات و الإجراءات الهادفة إلى تحسين وتطوير أداء البنوك التجارية وتعزيز دورها فى تنشيط الاقتصاد وضبط المخالفين للضوابط واللوائح المصرفية .

وناقش الاجتماع الذي ضم مدراء فروع المالية والواجبات والبنك المركزي والبنوك الأهلية والخاصة بالمحافظة آليات تسديد وتحصيل الموارد الزكوية المستحقة شرعا على فروع البنوك التجارية بالمحافظة. كما في اكد الاخ الوكيل على ضرورة التنسيق والتكامل بين البنوك في المحافظة منوها بدور البنوك التجارية فى تحريك عجلة التنمية وآلية التنسيق فيما بينها بالإضافة إلى خدماتها المصرفية وخطة عملها ودورها خلال الفترة المقبلة بما يضمن قيامها بمهامها الاقتصادية والخدمية على الوجه الأكمل .

وشدد الاخ الوكيل على ضرورة ان يعمل البنك المركزي على توفير احتياجات البنوك التجارية والتجار ومستوردي السلع الغذائية من السيولة اللازمة لتغطية احتياجات المحافظة والسوق المحلية من هذه السلع .وأوضح النوعة أهمية التزام كافة البنوك التجارية بتسديد الزكاة المستحقة عليها وفقاً لنصوص الشريعة الإسلامية الغراء ، وحث البنوك التي لازال عليها مبالغ زكوية مستحقة من العام الماضي سرعة تسليمها إلى إدارة الواجبات الزكوية . داعيا كافة البنوك التجارية الى التقيد بالتعليمات الصادرة عن البنك المركزي بهذا الخصوص باعتبار البنك المركزي هو الجهة الرقابية والإشرافية على عملها . مبديا استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية التعاون مع فروع البنوك والمصارف التجارية وتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تعترض عملها .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com