الصمود حتى النصر

فعاليات الثقافية متواصلة بذكرى يوم الولاية ورحيل العلامة بدر الدين الحوثي

الصمود | تواصلت الفعاليات الثقافية بذكرى يوم الولاية ورحيل العلامة بدر الدين الحوثي في العاصمة والمحافظات
في هذا السياق نظمت إدارة شرطة محافظة البيضاء، أمس فعالية ثقافية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، للعام الحالي 1444 هجرية وتحت شعار «من كنت مولاه فهذا علي مولاه».
وأكد المشاركون، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية باعتبار التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي يحصّن الأمة من تولي اليهود والنصارى..
و جددوا ولاءهم و ارتباطهم بنهج الإمام علي كرم الله وجهه والاقتداء بسيرته وشجاعته وتضحياته في نصرة الحق و المستضعفين و مقارعة الطغاة و المستكبرين.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله الجمالي والقائم بأعمال مدير أمن محافظة شبوة وقائد قوات الأمن المركزي بمحافظة البيضاء العميد الركن علي الرصاص البهجي. أكد وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي، أهمية إحياء هذه الذكرى التي تغرس في نفوس أبناء الأمة الإسلامية الإيمان الحقيقي بعظمة التولي لله ولرسوله و للإمام علي، والتطبيق العملي لوصايا الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله،.مشيرا إلى أهمية غرس قيم الولاية لله ولرسوله والإمام علي في أوساط المجتمع لما لذلك من أهمية في إفشال مخططات أعداء الأمة..
وأشار الوكيل الوحيشي، إلى أن العلامة بدر الدين الحوثي يمثل امتدادا للإمام علي عليه السلام وكان أنموذجا في الاهتمام بالجوانب العلمية والدينية والجهادية وعرف بإحسانه وحثه على الأعمال الاجتماعية..، مشيرا إلى ضرورة التحلي بشجاعة وعدل علي عليه السلام في واقع الأمة لاحتياجها لذلك في هذا الزمن الذي تواجه فيه التحديات والمخاطر..
من جانبه، اعتبر مدير عام شرطة محافظة البيضاء العميد الركن عبدالله محمد العربجي، ذكرى يوم الولاية محطة تربوية في التزود من القيم والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وتجديد العهد والولاء لأمير المؤمنين وأعلام الهدى.
ولفت العميد الركن عبدالله العربجي، إلى مكانة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وزهده وتقواه وأهمية تجديد الولاء له وآل البيت وأعلام الهدى.
واستعرض العميد العربجي، دلائل ومعاني أهمية ذكرى يوم الولاية وإكمال الدين وإتمام النعمة و استشهاداً بقوله سبحانه وتعالى «يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدي القوم الكافرين». مشددا على ضرورة التمسك بمبدأ الولاية واتباع التوجيهات بموالاة من اختاره عز وجل وليا للمؤمنين.. مبينا أن ما يتعرض له شعبنا اليمني اليوم من عدوان وحصار نتيجة لتمسكه بولاية الإمام علي، ورفضه لكل مشاريع الوصاية والهيمنة..
وأكد مدير عام شرطة محافظة البيضاء العربجي، ضرورة تجسيد مبدأ الولاية وحاجة الأمة إليها في هذا العصر الذي تواجه فيه المخاطر والتحديات وتفتقر إلى النصر الإلهي والغلبة، مشيرا إلى ما تمثله ذكرى الولاية باعتبارها آية من أعظم آيات النبوة المحمدية ورأت الأمة حضور أثره فيها..» مؤكدا أهمية تعميق ولاية الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من بعده، في نفوس الناس لما لذلك من اثر في تعزيز الصمود و الثبات في مواجهة أعداء الأمة..
بدوره استعرض مدير عام مكتب مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبده العزاني، جانباً من الأحاديث المتعلقة بيوم الغدير وأهمية تولي الإمام علي عليه السلام تنفيذا لتوجيهات الله عز وجل والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم..
وتطرق العزاني، إلى دور العلامة بدر الدين الحوثي في نصرة المستضعفين ودوره في تنشئة وتعليم الأجيال وتحصينهم بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
ونوه مدير عام مكتب مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة، إلى عظمة حياة الإمام علي عليه السلام وسيرته الجهادية، ومكانته ومنزلته لدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم و الأمة الإسلامية جمعاء. لافتاً إلى أهمية المناسبة في قلوب اليمنيين الذين ارتبطوا بحب علي عليه السلام منذ صدر الإسلام.
وفي ختام الفعالية، جدد المشاركون العهد والولاء لله ولرسوله ولأمير المؤمنين علي بن أبي طالب واللأئمة الهدى وإعلان البراءة من أعداء الله.
وأكدوا أهمية إحياء هذا اليوم العظيم «يوم الولاية» الذي أحياه الرسول الكريم في الثامن عشر من ذي الحجة، والذي أعلن فيه أهم مبدأ من مبادئ الإسلام والفطرة الإنسانية المتمثلة بالولاية وإعلان الولاء للإمام علي عليه السلام للفوز بوعد الله المتمثل في النصر والغلبة على أعداء الله وأعداء الأمة في جميع المجالات.
تخلل الحفل، الذي حضره نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط ومدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف وقائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد محمد الخالد، وقائد القوات الخاصة المقدم محمد العوكبي وأركان حرب قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد مرشد الحرملي ومدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري وقيادات الوحدات الأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية و أعضاء المجالس المحلية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة، قصائد شعرية ورقصات البرع المعبرة وفقرات من التراث الشعبي، عكست مدى ارتباط أهل اليمن بالإمام علي ونهجه وسيرته.
كما نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بأمانة العاصمة أمس فعالية ثقافية إحياءً لذكرى يوم الولاية للعام ١٤٤٤هـ.
وفي الفعالية أشارت مديرة إدارة تنمية المرأة ابتسام المحطوري إلى أهمية تولي الله ورسوله والإمام علي امتثالًا لأمر الله في محكم كتابه وتوجيهات رسول الله في يوم الغدير حين رفع يد الإمام علي وأمر الأمة بتوليه بقوله: “من كنتُ مولاه فهذا علي مولاه، اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله”.
واستعرضت المعاني والدلالات من يوم الولاية التي يحتفي بها أهل اليمن .. مؤكدةً أن ابتعاد المسلمين اليوم عن الولاء لله ولرسوله جعلهم يقعون ضحية تولي اليهود والنصارى كما يحدث لبعض الأنظمة العربية العميلة.
وأضافت المحطوري “يوم الولاية، سيبقى في ذاكرة اليمنيين، وأذهان الأجيال، ما يتطلب أن يتجلى ذلك الأنموذج الراقي في واقع الأمة اليوم، بالاقتداء بمواقفه وأخلاقه وسلوكياته وشجاعته وتضحياته في نصرة الدين الإسلامي”.
تخلل الفعالية التي حضرها جمع غفير من موظفات الأمانة والشخصيات الاجتماعية، فقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة وصاحبها عليه السلام.
كما نظمت السلطة القضائية أمس، فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وأشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل خلال الفعالية التي حضرها وزير العدل القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، وأمين عام المحكمة العليا القاضي عبد الرزاق الأكحلي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، لاستلهام دروس الحرية والتضحية ومقارعة الظلم من سيرة الإمام علي عليه السلام.
واستعرض دلالات إحياء هذه المناسبة وأبعادها الإيمانية، مستدلاً بالآيات القرآنية حول عظمة الذكرى، وحاجة الأمة للنهج الذي رسمه الإمام علي رضي الله عنه في إرساء قيم العدالة والتسامح.. مؤكدا أهمية التمسك بهذا المبدأ الإيماني العظيم، وتجسيده في الواقع العملي باعتباره من كمال النعمة والدين والإيمان.
وتطرّق رئيس مجلس القضاء إلى المواقف الجهادية لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي وقف في وجه المستكبرين الأمريكان وأذيالهم بكل عزيمة وثبات واتخذ المواقف الحكيمة التي تخدم الشعب اليمني والأمة الإسلامية، وتعزز من الاصطفاف والتلاحم في مواجهة أعداء الأمة وإفشال مخططاتهم الشيطانية.
فيما أشار مستشار وزير التربية والتعليم محمد الحاكم إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والدور المعول على الجميع في الاقتداء والسير على النهج والقيم والمفاهيم الصحيحة المستوحاة من سيرة الإمام علي عليه السلام.
وأكد حاجة الأمة المسلمة إلى الالتزام بهذه المبادئ والقيم سلوكا وعملا، لما من شأنه حفظ كيانها وعزتها واستقلالها.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من الوكلاء ومدراء العموم بمجلس القضاء ووزارة العدل وهيئة التفتيش، قصيدة للقاضي عبدالوهاب الشيخ عبّرت عن عظمة المناسبة.
ونظمّت إدارة تنمية المرأة بمحافظة حجة أمس، ندوة ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
ركزت محاور الندوة على دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية وما تحمله من مفاهيم لتصحيح مسار الأمة وتحصينها من مخاطر الثقافات الخاطئة والعمل على تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع.
وأكدت المحاور حاجة الأمة للعودة إلى الله عز وجل والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي وأعلام الهدى والتمسك بالتوجيهات الإلهية لتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة كافة التحديات.
وشددت محاور الندوة على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وتجديد الولاء الصادق له كرّم الله وجهه والسير على نهجه وتجسيد القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية قولاً وعملاً.
كما نظمت الهيئة النسائية بمديرية مبين محافظة حجة، فعالية ثقافية بمنطقة الظفير بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وأكدت الكلمات حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام.
كما أكدت على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وبطولاته وزهده ودوره في نصرة الإسلام والرسول الأعظم.. مؤكدة ضرورة تجسيد قيم وأخلاق ومبادئ الإمام علي النبيلة قولا وعملا.
إلى ذلك نُظمت في عزلتي ثوب أسفل وانامر بمديرية الظهار في محافظة إب أمسيتان ثقافيتان إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي.
وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي، شذرات من حياة العلامة بدر الدين الحوثي، ومواقفه وأثرها في واقع ومصير اﻷمة.. مؤكداً أهمية الاستفادة من سيرته ونهجه لأخذ دروس العزة والصمود في مواجهة قوى البغي والطغيان.
كما ألقيت في الأمسية التي حضرها رئيس جامعة القرآن الكريم الدكتور فضل زيد ومدير المديرية حميد المتوكل ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد المتوكل ومدير إدارة المساجد بمكتب الإرشاد الدكتور محمد مرشد، كلمات نوّهت بإسهامات الفقيد في نشر العلوم الدينية، وتبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم استناداً إلى القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة.
وبينّت الكلمات إلى أن العلامة الراحل كان رجل العلم والحكمة، وظل يدعو إلى الوحدة بين أبناء الأمة ونبذ الخلافات.
إلى ذلك نُظمت أمسيات ثقافية بالمناسبة في حارات أبلان وحراثة والمعاين ومنزل قاصد بمديرية الظهار.
وفي الفعالية التي أقيمت بحارة أبلان بحضور وكيل المحافظة محمد آل قاسم أكدت الكلمات أن رحيل العلامة الحوثي مثّل خسارة كبيرة للامة.. مبينه أنه كان منارة للعلم والحكمة ومشهوداً له برجاحة العقل.
وأشار المتحدثون إلى ما أنتجته الثقافات المغلوطة التي انحرفت بالأمة لتولي اليهود والنصارى.
في الفعاليات بحارات حراثة والمعاين ومنزل قاصد بحضور رئيس جامعة القرآن ومديرا إدارة المساجد والتوعية بمكتب هيئة الزكاة محمد الاسد تناولت الكلمات جانباً من علم السيد بدر الدين الحوثي وكتبه ومؤلفاته الدينية القيمة.
وتطرقت إلى دور الفقيد وتحركه من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتق العلماء والدعاة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بكلمة الحق ومحاربة الفساد والجور والظلم.
ونظّم مكتب الإرشاد بمحافظة إب، أمس فعالية خطابية في جامع النور لإحياء الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي.
وفي الفعالية تحدث نائب مدير مكتب الإرشاد هشام وجيه الدين، عن أبرز سيرة العلامة بدر الدين الحوثي ومواقفه ومآثره ومكانته عند الناس وبعض من مؤلفاته الدينية والعلمية.
وأوضح أن العلامة الحوثي ساهم في تخريج أمة مرتبطة بالله وأنجب قادة عظماء ضحوا وجاهدوا دول الطغيان العالمي.
واعتبر وجيه الدين ذكرى استشهاد العلامة بدر الدين الحوثي محطة من محطات التقوى والارتباط بأعلام الهدى الذين خصهم الله بالعلم والإيمان.
إلى ذلك نظم مكتب الإرشاد فعالية ثقافية في جامع البر لإحياء الذكرى السنوية للعلامة بدر الدين الحوثي .
تناول رئيس جامعة القرآن الدكتور محمد زيد ومدير مكتب الإرشاد أحمد الحمران، جوانب من حياة العلامة الحوثي التي يجهلها الكثير من أبناء اليمن بفعل المؤامرات والاستهداف الممنهج للسيد بدر الدين الحوثي.
وتطرقا إلى أن الفقيد تتلمذ على يديه مؤسس المسيرة القرآنية السيد حسين بدر الدين الحوثي وقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
حضر الفعالية نائب مدير مكتب التربية محمد لطف المتوكل.
من جهة آخرى أحيت وحدة العلماء والمتعلمين ومكتب الإرشاد بمحافظة تعز أمس الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين أمير الدين الحوثي بفعالية خطابية.
وفي الفعالية أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي بمناقب العلامة بدرالدين الحوثي الذي كان موسوعة فكرية وإسلامية وثقافية، له العديد من المؤلفات المهمة وأبرزها «التيسير في التفسير» بأجزائه المختلفة.
وقال «لقد تابعت هذا العالم الزاهد والشخصية الدينية السيد بدر الدين الحوثي، ولمثل هؤلاء العظماء تجتمع الأقوام لمواقفه فقد تنقل من بيت إلى بيت لكنه صمد وحاول النظام السابق اغتياله في أكثر من مرة وكانت قدرة الله معه».
ودعا السامعي المفكرين والمثقفين والكتّاب إلى قراءة كتب ومؤلفات العلامة بدر الدين الحوثي، والنهل من علمه وفكره وثقافته القرآنية
وشدد على ضرورة تعزيز تماسك الجبهة الداخلية ومعالجة القضايا الأمنية في محافظة تعز التي تعد من المحافظات المواجهة للعدو ومرتزقته.
وأُلقيت كلمتان من عضو وحدة رابطة العلماء بلال الحمري وعن اللجنة المنظمة ألقاها مدير إدارة القرآن الكريم بمكتب الإرشاد عبدالله الفقيه، أشارتا إلى الخسارة التي مني بها اليمن بوفاة العالم الرباني فقيه القرآن السيد بدر الدين الحوثي.
وأكدا أن العلامة بدرالدين الحوثي كان عالماً تقياً، قدّم أروع الأمثلة في الزهد والتقوى والورع والصبر، كما كان حليفاً للقرآن ونصيراً للمستضعفين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com