الصمود حتى النصر

جرائم العدوان السعودي الأمريكي في مثل هذا اليوم 5 يونيو

الصمود|

في مثل هذا اليوم 5 يونيو استهدف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المؤسسات التعليمية ومنازل ومزارع المواطنين والطرقات ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات وتدمير واسع في الممتلكات العامة والخاصة.

ففي 5 يونيو2015، استشهد سبعة مواطنين وأصيب أكثر من عشرة آخرين بينهم نساء جراء غارات لطيران العدوان على مديرية غمر ومنطقة رحبان بمديرية مدينة صعدة

وشن الطيران عدداً من الغارات على مدينة ضحيان بمديرية مجز في صعدة، وسلسلة من الغارات على المعهد التقني بمنطقة الدرب شمال مدينة ذمار ما أدى إلى تدميره بشكل كلي.

واستهدف الطيران المعادي جبل الجرة ومنطقة الزنوج بمحافظة تعز ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وتضرر منازلهم، كما استهدف بغارة الطريق العام بمنطقة النجد الأحمر في مديرية السياني بمحافظة إب أسفرت عن أضرار في عدد من المنازل وطريق صنعاء تعز وطريق يربط محافظة إب بمحافظات تعز ولحج وعدن.

واستشهد مواطنان في غارة لطيران العدوان على مزارع بمديرية ميدي محافظة حجة، كذلك استشهد 11 مواطنا وجرح عدد آخر جراء غارة استهدفت مسافرين في مثلث عاهم بمديرية حرض .

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارة على منطقة الصباحة بصنعاء، وقصفت طائرات الأباتشي جبل هيلان بمديرية صرواح في محافظة مأرب.

وفي محافظة تعز قنص مرتزقة العدوان الطفل إسلام سمير نجاد في الجحملية، وامرأة جوار مدرسة عقبة بالمنطقة نفسها، فيما استشهدت طفلة جراء استهداف حي سوفتيل بالأسلحة المتوسطة، وقصف المرتزقة منطقة المدرب بمديرية الوازعية، والسلسلة الجبلية ومناطق متفرقة بمدينة ذوباب.

واقتحم المرتزقة عدة منازل بحي مدرسة الثورة واختطفوا عدداً من المواطنين من سكان الحي.

كما قصف المرتزقة بالأسلحة المتوسطة والقنابل الضوئية وقذائف الهاون منطقتي بني بارق ومبدعة بمديرية نهم محافظة صنعاء.

وفي 5 يونيو 2017، أصيب مواطنان إثر غارة لطيران العدوان استهدفت مخبزاً آلياً في جولة القصر بمديرية صالة محافظة تعز، وشن الطيران غارة على منطقة الزهاري، وغارتين شمال يختل في مديرية المخا، وغارة أخرى على جبل أعلى في منطقة الحوبان بمديرية التعزية.

وشن الطيران المعادي ست غارات على منطقة النهدين بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، أحدثت أضراراً بليغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

كما شن الطيران غارة على منطقة هران بمدينة ذمار، خلفت أضراراً بعدد من منازل المواطنين، واستهدف بغارة منطقة الأشقري، وبغارتين وادي الربيعة وشن غارة على منطقة المخدرة بمديرية صرواح محافظة مأرب، في حين

قصف المرتزقة بالمدفعية منازل ومزارع المواطنين في المديرية ما أدى إلى وقوع أضرار فيها.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارتين على المشتل الزراعي في منطقة العند، وغارة على قهرة النص في مديرية سحار، ومثلها على منطقة آل صبحان في مديرية باقم، وغارتين على منطقة الصوح وأربع غارات على البقع بمديرية كتاف.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيب خمسة مواطنين في حي الجراف جوار مستشفى المؤيد بأمانة العاصمة جراء ثلاث غارات لطيران العدوان، فيما أصيب أربعة مواطنين بينهم امرأتان إثر ثلاث غارات أخرى استهدفت حياً سكنياً في حدة ، وشركة ركوان ومنزل مواطن خلف سوبر ماركت الجندول، ما أدى إلى حريق كبير في الشركة وأضرار بليغة في المباني ومنازل المواطنين.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة العمشية بمديرية حرف سفيان محافظة عمران، و11 غارة على منطقة العطفين وثلاث غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف، وغارتين على منطقة الأزهور بمديرية رازح الحدودية، في محافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية.

طيران العدوان شن ثلاث غارات على مديرية المتون في محافظة الجوف، في حين استهدف المرتزقة بصواريخ الكاتيوشا منازل المواطنين في قرية ملاحا والزغنة بمديرية المصلوب.

وشن طيران العدوان غارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارتين على منطقة الجابة بمديرية الحالي محافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، أصيب سبعة من الأطفال والنساء في قصف لبوارج العدوان على منطقة الجر بمديرية عبس في محافظة حجة، فيما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب رابع بغارة لطيران العدوان على منزل مواطن في منطقة الثوخب بمديرية الحشاء محافظة الضالع.

وقصف المرتزقة بعدد من قذائف الهاون إحدى مزارع المواطنين في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، واستهدفوا مطار الحديدة الدولي بالرشاشات المتوسطة.

طيران العدوان استهدف بست غارات شبكة الاتصالات بمديرية حيدان في محافظة صعدة، وشن 17 غارة على مناطق متفرقة من مديرية باقم الحدودية.

وتعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي 5 يونيو 2020، شن طيران العدوان خمس غارات على معسكر اللبنات وأربع غارات على مناطق متفرقة بمديرية الحزم محافظة الجوف، فيما شن سبع غارات على جبل صلب وغارة على مفرق الجوف بمديرية مجزر محافظة مأرب وغارة على البقع قبالة نجران.

وفي محافظة الحديدة قصف المرتزقة بـ 171 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة، واستهدفوا بشكل مكثف حارة الضبياني وشارع الـ50 بالمدينة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، أصيب خمسة مواطنين بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة.

وشن طيران العدوان تسع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وغارة على منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وألقى طيران العدوان التجسسي أربع قنابل على الفازة والجاح بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي 5 يونيو 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات حول مدينة مأرب، وأطلقوا النار بشكل مكثف على منازل المواطنين ومناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة والضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

وقصف المرتزقة بالمدفعية البلق الشرقي بمحافظة مأرب، وحيران وبني حسن وحرض بمحافظة حجة، والمطعن وآل حماقي والدحرة وجدوب الشبكة بمحافظة صعدة، والبتول والأزهور وجبل العمود ووادي جارة بمنطقة جيزان، وجبل العمدة والشبكة بمنطقة نجران.

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي أربع غارات على حيس، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com