الصمود حتى النصر

وبعد طول انتظار.. وزارة الكهرباء بصنعاء تقوم بهذه الإجراءات الصارمة بحق عدد من المحطات الخاصة المخالفة في أمانة العاصمة “تفاصيل”

وبعد طول انتظار.. وزارة الكهرباء بصنعاء تقوم بهذه الإجراءات الصارمة بحق عدد من المحطات الخاصة المخالفة في أمانة العاصمة “تفاصيل”

الصمود|

دشنت وزارةُ الكهرباء والطاقة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والقضائية، حملة توقيف نشاط عدد من المحطات الكهربائية الخاصة المخالفة لقرار التسعيرة المقرة من قبل الوزارة، بالتزامن مع إدخال التيار الكهرباء الحكومي.

حيث قامت اللجنةُ الرئيسة واللجان الفرعية للمولدات الكهربائية التابعةُ لِوزارة الكهرباء والطاقة وبمصاحبةِ حملةٍ أمنيةٍ مرافقة مِن أمن الوزارة ووزارة الداخلية وأمن أمانة العاصمة، يوم أمس الأربعاء، بتنفيذ قرار نيابة الصناعة والتجارة رقم (515) بإيقاف محطة إنارة بيت معياد الكهربائية الخاصة الواقعة جنوب الأمانة.

فيما قامت كافة الفرق الميدانية التابعة للمناطق بإدخال التيار الكهرباء الحكومي في نطاق المحطة المخالفة، بالتزامن مع عملية الإيقاف، عملاً بتوجيهات وزيرُ الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي ومديرُ عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي وتوصيات النيابة العامة.

وتشمل المرحلةُ الأولى، إيقاف نشاط 10 محطات كهربائية خاصة مخالفة، بعد أن جرت الإجراءاتُ الهادفةُ إلى تنفيذِ مصفوفة التعرفة للتيار الكهربائي المباع للمواطن من قبل ملاك المولدات الكهربائية الخاصة، بمراحلها القانونية بدايةً من تحريرِ محاضرِ الضبط القضائية الميدانية مروراً بنيابةِ الصناعةِ والتجارةِ والمحاكمات القضائية العادلة، في خطوةٍ تهدفُ إلى ردع المخالفين.

وتتضمنُ حملة إيقاف نشاط المحطات الكهربائية الخاصة المخالفة، التي ستستمر يوميا حتى تحقيق كامل اهدافها، إجراءات هامة منها تحريزُ المحطة المخالفة، وختمها بمغلق من قبل النيابة إلى جانب تنفيذ عدد من الإجراءات التي تضمن سلامة تنفيذ القرارات القضائية، وتحقيقُ الغايةُ من حملةِ ردعِ المخالفين لمصفوفة التعرفة واللائحة الخاصة بتنظيم النشاط المؤقت لملاك المولدات الكهربائية الخاصة، الصادرةُ بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 1444هـ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com