الصمود حتى النصر

اعترافات.. الحكومة البريطانية: آلاف المدنيين في اليمن قتلوا من الطائرات السعودية وبمساعدة المملكة المتحدة

اعترفت الحكومة البريطانية أن المملكة العربية السعودية ليست شريكا موثوقا بها لتعزيز السلام وهي عبء ولعنة .
وقالت صحيفة الإندبندنت البريطاني والتي أوردت هذا الخبر إن ” أنه بعد تكرار مزاعم بأن تزويد بريطانيا السلاح للسعودية لا يعني أنها في حالة حرب مع اليمن، اعترفت الحكومة أخيراً بأنها في حالة حرب. ”
وأضافت الصحيفة القريبة من صناع ودوائر الحكم في بريطانيا أن مبعوث الحكومة البريطانية الى اليمن اعترف بهذه الحقيقة
وأردف الصحيفة قائلت ” أن اعتراف دنكان، يؤكد رسمياً كل ما يعرفه العامة منذ مارس عام 2015، عندما تدخلت المملكة العربية السعودية في الحرب الأهلية في اليمن بحملة جوية، وبفضل الطائرات البريطانية والقنابل البريطانية، هو أن شركات الأسلحة البريطانية جنت مليارات الجنيهات من مبيعات الأسلحة في سنة واحدة. ”
وقالت الصحيفة أن آلاف المدنيين في اليمن قتلوا من الطائرات السعودية وبمساعدة المملكة المتحدة.
و أضافت ” ولكن في حين أن المنظمات غير الحكومية وأعضاء البرلمان شنت، باستمرار، انتقادات حادة للحكومة للاستمرار في تأجيج هذه الحرب، إلا أن الحكومة لم تفعل شيئاً، مدعية بخنوع مراراً وتكراراً، أنه لا يوجد أدلة على جرائم حرب السعودية في اليمن.
وقالت الصحيفة إن المملكة العربية السعودية قد تستخدم المأساة الإنسانية التي صنعتها في اليمن كورقة مساومة لإسكات منتقديها.
وكشفت الإندبندنت أن تبادل بالإتهامات جرت بين البرلمانيين البريطانيين حول حول بيع بريطانيا الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية.
واختتمت الصحيفة، أنه بغض النظر عما تقوله الحكومة، أن المملكة العربية السعودية ليست شريكاً موثوقاً بها لتعزيز السلام، ولكنها عبء ولعنة، فإن ذلك يجعلنا شركاء في الفوضى والدمار في الشرق الأوسط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com