الصمود حتى النصر

مسيرتان حاشدتان في إب ويريم تضامناً مع الشعب الفلسطيني (صور)

مسيرتان حاشدتان في إب ويريم تضامناً مع الشعب الفلسطيني (صور)

الصمود../

شهدت مدينة إب اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لعملية “ثأر الأحرار” رداً على جرائم العدو الصهيوني الغاصب.

ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أستاد إب الرياضي وتقدمها محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب ومسؤول التعبئة العامة يحيى اليوسفي، الشعارات المنددة بالجرائم الإرهابية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بما فيهم الأطفال والنساء.

ورددوا الهتافات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية، والمؤكدة على أن القضية الفلسطينية، ستظل القضية الأولى للشعب اليمني رغم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وندد المشاركون، بجرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، مؤكدين تأييدهم لعملية “ثأر الأحرار” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.

وفي المسيرة جدد وكيل المحافظة صادق حمزة في كلمة السلطة المحلية، على موقف اليمن الثابت والداعم للشعب الفلسطيني، ومناصرته ومساندته للمقاومة في ردع غطرسة وصلف العدو الصهيوني، والرد على استمرار جرائمه بحق النساء والأطفال.

وأشار إلى أن محافظة إب خرجت اليوم في أربع مسيرات جماهيرية تأييداً ومناصرة للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة .. مندداً بالصمت الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان.

من جانبه أوضح مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة أحمد الحمران، أن المسيرات التضامنية، تعبر عن وقوف اليمنيين مع الأشقاء في فلسطين.

وأكد موقف الشعب اليمني المناهض للصهاينة الغاصبين، ومناصرة الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في تحرير المقدسات والأراضي المحتلة من دنس الصهاينة، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره حيا العلامة مقبل الكدهي في كلمة علماء المحافظة دور محور المقاومة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني .. مبيناً أن المسيرات رسالة للعدو الصهيوني بالوقوف ضد غطرسته وصلفة والاستعداد للدفاع عن المقدسات الاسلامية والشعب الفلسطيني.

تخللت المسيرة قصيدة للشاعر جميل الكامل بعنوان “غزة المجد”.

إلى ذلك خرجت في مدينة يريم بإب، مسيرة حاشدة لمديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، الرضمة ” تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي تقدمها وكيل المحافظة راكان النقيب ومدراء مديريات السدة مجاهد عامر ويريم محمد الدرواني والنادرة عبدالجليل الشامي، اللافتات المنددة بالجرائم الإرهابية للعدو الصهيوني التي استهدفت المدنيين وقيادات المقاومة في غزة.

وباركوا العمليات البطولية والضربات الصاروخية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق القادة الأبطال والنساء والأطفال بقصفه للأحياء السكنية.

وجدد المشاركون التأكيد على الموقف الثابت للشعب اليمني الداعم للشعب الفلسطيني، ومناصرته ومساندته للمقاومة في ردع غطرسة وصلف العدو الصهيوني.

وأكد وكيل المحافظة النقيب الوقوف إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني الغاصب.

فيما أشار مدير مديرية السدة السابق محمد الشامي إلى أن القضية الفلسطينية، ستظل المركزية والأولى للشعب اليمني .. مباركا عملية “ثأر الأحرار” التي أطلقتها المقاومة للرد على جرائم العدو.

تخلل المسيرة قصيدة معبرة للشاعر مختار حيدر.

واستهجن بيان صادر عن المسيرتين في إب ويريم صمت المجتمع الدولي إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق المدنيين في غزة والضفة الغربية المحتلة.

واعتبر البيان، أمريكا شريكاً أساسياً للعدو الصهيوني في العدوان على غزة، مستنكراً حالة النظام العربي الرسمي البائس والمخزي.

وأكد البيان أن الشعب اليمني سيبقى وفياً لفلسطين وداعماً لشعبه وحاضراً معه في أي مرحلة من مراحل الصراع والمشاركة الفعلية والمباشرة كالتزام ديني وأخلاقي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com