الصمود حتى النصر

القوات الليبية تدخل مدينة سرت معقل “داعش”

الصمود | وكالات | 9 / 6 / 2016 م

تمكنت قوات حكومة الوفاق الليبية اليوم الخميس من دخول مدينة سرت معقل “داعش”، سيطرت على ساحل المدينة، كما تشير التقارير الواردة من ليبيا إلى أن القوات تسيطر على ساحل “سلات” بالكامل.
وأعلنت القوات البحرية الليبية في وقت سابق أنها أغلقت المنافذ البحرية لمدينة سرت، معقل تنظيم “داعش”، ما يقطع الطريق أمام مقاتلي التنظيم للهروب عبر البحر.
وبحسب موقع “روسيا اليوم” نقلاً عن مسؤول كبير في صفوف القوات المتقدمة، تأكيده على أن قواته قصفت مواقع لـ “داعش” من البحر بهدف فتح الطرق البرية للقوات الزاحفة نحو المدينة.
وقال المركز الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص” التي ينفذها جيش حكومة الوفاق الليبية ان سلاح الجو قصف مواقع “داعش” داخل مدينة سرت، كما قصف تمركزات “للدواعش” قرب قاعة “واغادوغو” للمؤتمرات، والتي يوجد فيها مركز قيادة التنظيم.
يشار إلى أن “داعش” يسيطر منذ يونيو 2015 على سرت الواقعة على بعد نحو 450 كلم شرق طرابلس، مقر حكومة الوفاق، ومئات الكيلومترات من أوروبا.

وعلى نفس الصعيد فقد تمكنت قواتُ البنيانِ المرصوص ِالتابعةِ لحكومة ِالوفاقِ الليبيةِ من قتلِ مَنْ يُسمى أميرَ ديوان الزكاة في داعش َويُدعى حامد ملوقة الزليتني، وسطَ مدينةِ سرت.
كما ارتفعت حصيلة ُقتلى قواتش البنيانِ المرصوصِ إلى تسعةَ عشرَ قتيلًا، في المعاركِ مع التنظيمِ في سرت، فيما بلغَ عددُ الجرحى خمسةً وتسعينَ شخصاً. وسيطرت القواتُ في وقت سابق على معسكرَي تاقرفت والجالط، وجسرِ الغريبات وجزيرةِ بوهادي في سرت.
1664

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com