الصمود حتى النصر

وزارة الإعلام تنظم لقاءاً موسعاً لمناقشة وإقرار خطة التغطية الإعلامية للدورات الصيفية للعام 1444هـ

وزارة الإعلام تنظم لقاءاً موسعاً لمناقشة وإقرار خطة التغطية الإعلامية للدورات الصيفية للعام 1444هـ

الصمود/ صنعاء

نظمّت وزارة الإعلام اليوم لقاءا موسعاً لوسائل الإعلام الوطنية، لمناقشة وإقرار خطة التغطية الإعلامية المساندة والمواكبة لأنشطة الدورات الصيفية للعام 1444هـ.

تهدف الخطة الإعلامية، إلى إبراز الأنشطة والفعاليات المصاحبة للدورات الصيفية وتغطيتها ومواكبتها إعلامياً، لما لها من أهمية في إكساب المشاركين الملتحقين فيها من مفاهيم وأفكار صحيحة، وتربية الجيل تربية إيمانية وغرس السلوكيات القرآنية وترسيخ الهوية والانتماء الوطني في أوساطهم وتحصين الجيل من الأفكار الضالة ومخاطر الحرب الناعمة.

كما تهدف الخطة إلى إبراز الأثر الإيجابي للدورات الصيفية في أوساط النشء مع التركيز على أعمال الإحسان، وكذا إبراز التفاعل المجتمعي مع الدورات الصيفية العاملين فيها بشكل طوعي، وتغطية الأنشطة المتعلقة بتعليم القرآن الكريم والمعارف الدينية والمهارات اللغوية والثقافة العامة، وغيرها من الأنشطة الرياضية وخدمة المجتمع والمسابقات والرحلات.

وفي اللقاء الذي ضم ممثلي وسائل الإعلام الوطنية المرئية والمقروءة والمسموعة، ألقى وكيل وزارة الإعلام أحمد راصع كلمة الوزارة، رحب في مستهلها بالحاضرين اللقاء لمناقشة وإقرار الخطة الإعلامية المواكبة للدورات الصيفية.

وأكد أهمية دور الإعلام في نقل أنشطة الدورات الصيفية وبرامجها المختلفة .. معتبراً الإعلام المرآة التي تعكس كل ما يحدث في الدورات الصيفية والجهود التي تبذل لإنجاحها.

ولفت إلى ضرورة إبراز أهداف الدورات الصيفية وأهميتها في الوصول بهذا الجيل إلى الوعي التام بهويته الإيمانية وما يجب أن يكون عليه في المستقبل وفقاً لكتاب الله ومنهجه، وكذا إيصال رسالة الدورات الصيفية للشعب اليمني وللأمة والأعداء.

كما أكد راصع ضرورة اضطلاع وسائل الإعلام بدورها في مواكبة أنشطة وبرامج الدورات الصيفية لهذا العام.

من جانبه استعرض نائب مسؤول قطاع التعليم والثقافة والإعلام يحيى المحطوري، أهداف الدورات الصيفية للعام 1444هـ .. مشيرا إلى أهمية دور الإعلام في إبراز أنشطة الدورات الصيفية في مختلف المجالات.

وأفاد بأنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مع وزارة الإعلام للتنسيق مع الجهات والمؤسسات الإعلامية لتسهيل عملها في التغطيات الميدانية وغيرها.

بدوره أشاد وكيل وزارة الشباب – رئيس اللجنة الفنية للدورات الصيفية عبد الله الرازحي، بجهود وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية في إنجاح الدورات الصيفية للعام الماضي.

ولفت إلى أهداف التغطية الإعلامية للدورات الصيفية للعام الجاري لنقل صورة واقعية عنها وأهميتها وما تتضمنه من أنشطة وبرامج.

وأكد الرازحي أهمية دور الإعلام في إنجاح الدورات الصيفية خاصة المتعلقة بتعليم القرآن الكريم والمعارف الدينية ومختلف الأنشطة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com