الصمود حتى النصر

فضيحة مدوية.. الكشف عن السبب الحقيقي لزيارة المرتزق بن مبارك للعاصمة الأثيوبية أديس أبابا وعلاقة ذلك بنجلي هادي “جلال وناصر”

فضيحة مدوية.. الكشف عن السبب الحقيقي لزيارة المرتزق بن مبارك للعاصمة الأثيوبية أديس أبابا وعلاقة ذلك بنجلي هادي “جلال وناصر”

الصمود/ متابعات

كشفت مصادر مطلعة في حكومة مرتزقة العدوان تفاصيل فضيحة مدوية، لما يسمى بوزير خارجيتها المرتزق أحمد عوض بن مبارك، وزيارته الأخيرة إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

التفاصيل التي أوردتها المصادر كشفت عن جزء من حجم الاستثمارات التي يمتلكها المرتزق بن مبارك بالشراكة مع نجل الفار “هادي” المرتزق جلال عبدربه منصور هادي في أثيوبيا.

وقالت المصادر أن زيارة بن مبارك، إلى إثيوبيا هدفها الحصول على تسهيلات من سلطات إثيوبيا للاستثمارات التي يمتلكها بالشراكة مع أبناء الفار عبده ربه هادي ” جلال وناصر”.

وأضافت المصادر أن الاستثمارات تتوزع على عدد من الأقاليم في أثيوبيا بقيمة تجاوزت 250 مليون دولار جرى تشغيلها منذ 2017 ويديرها ثلاثة من موظفي السفارة اليمنية عبر مكتب استثماري بالقرب من مقر السفارة في أديس أبابا.

وأشارت إلى أن من بين تلك الاستثمارات سندات مالية أسمتها بالحكومية بنحو ثلاثين مليون دولار، وودائع بنكية وأخرى عقارية بينها برج سكني وفندقين سياحيين وملهى ليلي وسلسلة مطاعم للمأكولات اليمنية في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

وبحسب المصادر فإن امتلاك المرتزق أحمد عوض بن مبارك ونجلي الفار هادي ثلاث مزارع، اثنتان منها في اقليم أورومو بمحيط العاصمة أديس أبابا وأخرى في ولاية أمهرة كانت تابعة لاسرة الامبراطور الاثيوبي الراحل هيلا سيلاسي.

وأكدت المصادر أن تبرع المكتب الذي يدير استثمارات المرتزق بن مبارك ونجلي الفار هادي بمبلغ 10 ملايين دولار لصالح بناء سد النهضة، دفعت على خمس دفعات آخرها مليونا دولار الأسبوع الماضي بالتزامن مع زيارة بن مبارك لأثيوبيا، مقابل الحصول على تسهيلات استثمارية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com