الصمود حتى النصر

صنعاء : سنتخذ الإجراءات اللازمة في حال استمر العدو بعرقلة رحلات مطار صنعاء الدولي

صنعاء : سنتخذ الإجراءات اللازمة في حال استمر العدو بعرقلة رحلات مطار صنعاء الدولي

الصمود../

أكدت صنعاء أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة؛ للرد على استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته، بعرقلة الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء، ومنع إصدار تذاكر هذه الرحلات.

وقال وزير النقل بحكومة الإنقاذ الوطني، عبد الوهاب الدرة، الجمعة: إنه “سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، في حال استمرار دول العدوان ومرتزقتها بعرقلة رحلات مطار صنعاء الدولي والمماطلة في تسيير الرحلات إلى الوجهات الأخرى المطلوبة للمرضى والمسافرين كوجهتي الهند والقاهرة”.

ومؤخراً، دفعت دول العدوان بشركة الخطوط الجوية اليمنية الخاضعة لسيطرة المرتزقة، إلى منع إصدار تذاكر الرحلات الجوية المحدودة التي يتم تسييرها بين صنعاء والعاصمة الأردنية، في خطوة ترجمت إصراراً عدوانياً واضحاً على مواصلة الحصار الإجرامي المفروض على الشعب اليمني.

وقال الدرة: إن “استمرار منع بيع التذاكر لرحلات صنعاء – عمان للمسافرين أدى لزيادة معاناة المرضى والمسافرين، وكبد الشركة خسائر”، مضيفاً: أن “تحالف العدوان ومرتزقته وإدارة الخطوط الجوية اليمنية في عدن سيتحملون كافة النتائج المترتبة على هذا القرار”.

ونفى وزير النقل مزاعم إدارة “اليمنية” في عدن بشأن قيام صنعاء بتجميد حساباتها، وهي المزاعم التي حاول من خلالها العدو تبرير قراره التعسفي والإجرامي الأخير.

ودعا الدرة شركة “اليمنية” إلى خدمة كافة أبناء الشعب اليمني من جميع المطارات بكل حيادية ومهنية ودون تمييز، وفقاً لالتزامها كناقل وطني للجمهورية اليمنية.

وتصاعدت مؤخراً مؤشرات إصرار تحالف العدوان ومرتزقته على إغلاق مطار صنعاء الدولي، فإلى جانب القرار الأخير بمنع إصدار تذاكر رحلات مطار صنعاء، أعلنت السلطات الأردنية والمصرية عن فرض شروط تعسفية جديدة على المسافرين اليمنيين، وعلى رأسهم المرضى، حيث اشترطت عليهم الحصول على موافقات أمنية مسبقة من الجانبين المصري والأردني، وكذلك تقارير طبية من المستشفيات المصرية والأردنية، وهي أمور يتعذر تحقيقها.

وكان عضو الوفد الوطني المفاوض، عبد الملك العجري، أكد في وقت سابق، أن: “ما قام به العدوان فيما يتعلق بطيران اليمنية وعرقلة الرحلات يمثل تصعيداً واضحاً وخطيراً”، منبهاً إلى أن صنعاء لن تسمح باستمرار حالة التلاعب والمراوغة والمماطلة في تنفيذ التزامات السلام العادل.

(المسيرة)

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com