الصمود حتى النصر

الحرس الثوري الإيراني يعلن إستشهاد أحد مستشاريه في الإعتداء الصهيوني على دمشق

الحرس الثوري الإيراني يعلن إستشهاد أحد مستشاريه في الإعتداء الصهيوني على دمشق

الصمود../

أعلن حرس الثورة الإسلامية في إيران، الجمعة، استشهاد أحد مستشاريه في الاعتداء الصهيوني فجر الجمعة على دمشق، متوعدا بالرد.

وأدان الحرس في بيان، صمت وتقاعس المحافل الدولية الفعالة حيال جرائم واعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة والانتهاك المستمر لسيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة، وأكد أن الكيان الصهيوني الزائف والمجرم سيتلقى بلا شك الرد على هذه الجريمة.

وفي السياق، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، بشدة، اعتداءات الكيان الصهيوني يومي الخميس والجمعة على بعض النقاط في دمشق وريفها.

وقال كنعاني في تصريح: للأسف الشديد، لم يكن لدى المجتمع الدولي رد الفعل المتوقع والرادع على الهجمات العسكرية العدوانية والمستمرة للكيان الصهيوني على سوريا، بما في ذلك المطارات المدنية وحتى المناطق السكنية في هذا البلد، وهذا الأمر شجع الكيان المذكور على الاستمرار في انتهاك سيادة ووحدة أراضي بلد مستقل عضو في الأمم المتحدة وتكرار الجرائم بحق مواطني وجنود هذا البلد.

واعتبر كنعاني، مثل هذه الممارسات العدوانية انتهاكا صارخا ومستمرا للقوانين والأنظمة الدولية، وكذلك الإجراءات الاسقاطية لصرف الانتباه عن الأزمات والانقسامات الداخلية العميقة لهذا الكيان، وكذلك استياءه من القوة الداخلية والانفتاحات الأخيرة في العلاقات الخارجية السورية.

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية مطالبة المؤسسات الدولية المسؤولة وعلى رأسها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالاضطلاع سريعاً بمسؤوليتها القانونية والمعترف بها في اتخاذ إجراءات ضد المعتدي ومنع استمرار اعتداءات الكيان الصهيوني والانتهاك المتكرر والجسيم لسيادة ووحدة أرض دولة كعضو في الأمم المتحدة.

وكانت الدفاعات الجوية السورية قد تصدت، فجر الجمعة، لعدوان صهيوني استهدف بالصواريخ نقاطا بريف دمشق، وأسقطت عددا من منها، وأدى العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية “.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com