الصمود حتى النصر

أكثر من 134مليار ريال خسائر الإعلام الوطني خلال 8 سنوات من العدوان

الصمود|

استعرضت وزارة الإعلام، اليوم الثلاثاء، الجرائم والأضرار التي لحقت بالإعلام الوطني خلال 8 سنوات من عمر العدوان والحصار، مشيرة إلى أن إجمالي الأضرار والخسائر بلغت أكثر من 134 مليار ريال.

وفي مؤتمر صحفي عقدته وزارة الإعلام قدرت الوزارة إجمالي الخسائر والأضرار بحق الإعلام اليمني خلال 8 أعوام، بلغت أكثر من 224 مليون دولار بما يقدر بأكثر من 134 مليار ريال.

وقالت الوزارة إن عدد شهداء الإعلام الوطني وفي مقدمتهم الإعلام الحربي337 شهيداً.

وتابعت أن العدوان استهدف مبنى الوزارة بـ3 غارات بتاريخ 11/رمضان/1440هــ مما أدى إلى أضرار جسيمة بالمبنى ومرفقاته وخروجه عن الخدمة.

وأوضحت أنه بلغت الخسائر المادية للوزارة بما يقدر بـ10 مليون دولار وبما يعادل 6 مليار ريال، مشيرة إلى أن العدوان أدى إلى توقف عمل الوزارة عن تقديم خدماتها نتيجة لعدم وجود مقر ولمدة 3 أشهر.

كما تسبب العدوان في إسقاط البث التلفزيوني والإذاعي لوسائل الإعلام الوطنية عبر الأقمار الصناعية، لافتة إلى ان العدوان أقدم على استنساخ وتزوير القنوات الرسمية والإذاعات ووكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وقالت الوزارة، إن العدوان الأمريكي السعودي حصارا إعلاميا وحاولت عزل اليمن إعلاميًا عن العالم، مبينة أنه قام بمنع وفرض قيود على دخول الصحفيين والوفود الإعلامية العربية والأجنبية ولعدد 143 صحفيًا ووفدًا.

وقالت إن العدوان قام بمنع وفرض قيودا على دخول الصحفيين والوفود الإعلامية العربية والأجنبية ولعدد 143 صحفيًا ووفدًا.. مشيرة إلى أن العدوان تسبب في انقطاع صرف المرتبات وتقليص النفقات التشغيلية بنسبة 95% وحدوث أضرار معنوية على الكادر الوظيفي.

وأوضحت وزارة الإعلام أن العدوان دمر مبنى قناة المسيرة في صعدة ولحقها خسائر مادية في المبنى والتجهيزات الفنية والتقنية قدرت بمليون دولار.. كما قصف مبنى قناة اليمن اليوم بالعاصمة صنعاء ما ألحق تدميرا شبه كلي لاستوديوهات ومعدات وتجهيزات القناة، ودمر أيضا مبنى قناة سبأ الفضائية بالكامل وأحدث أضرارًا جسيمة بمبني قناة الإيمان وتضرر قناة اليمن الفضائية.

وأضافت أن مبنى الإرسالات عبر الأقمار الصناعية وأطباق البث تعرض للاستهداف.. كما دمر العدوان 29 مبنى لمواقع الإرسالات الإذاعية بالمحافظات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com