الصمود حتى النصر

هام : موجة تنديد واسعة لسحب الأمم المتحدة تحالف العدوان السعودي من قائمتها السوداء

الصمود | تقارير | 7 / 6 / 2016 م

تشهد مختلف الساحات المحلية والإقليمية والدولية حالياً موجة تنديد وشجب واستنكار واسعة لسحب الأمم المتحدة لتحالف العدوان السعودي الأمريكي من قائمتها السوداء بعد أن كان قد أعلنت الخميس الماضي أدارج تحالف العدوان السعودي في قائمتها السوداء عقب حصولها على أدلة وإثباتات دامغة تؤكد تورط تحالف العدوان السعودي في قتل المئات من أطفال اليمن وشن حروب إبادة ضد الإنسانية بحقهم .. حيث وجهت العشرات من المنظمات الحقوقية العالمية اليوم الثلاثاء 7 يونيو 2016م انتقادات شديدة اللهجة للأمم المتحدة على خلفية قرارها برفع التحالف، الذي تقوده السعودية في اليمن، من قائمتها السوداء للدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال خلال النزاعات.
وقالت في بلاغات عدة صدرت عنها اليوم ونشرتها وسائل إعلام عربية ودولية : إن الأمم المتحدة رضخت لضغوطات السعودية ، لرفع اسم التحالف من القائمة السوداء الأمر الذي أفقدها المصداقية أمام العالم أجتمع !! .
إلى ذلك دعت العديد من المنظمات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية إلى عقد اعتصامات وتظاهرات أمام مكاتب الأمم المتحدة في عدد من العواصم العربية والدولية للتنديد بقرارها المذكور والذي يمثل صدمة كبيرة لحقوق الانسان في العالم .. وأضافت المنظمات أن سحب تحالف العدوان السعودي من القائمة السوداء فقي الامم المتحدة يمثل انتكاسة جديدة لحقوق الانسان في العالم كما يعد قرار السحب تدمير لكل الجهود والدلائل التي بقذلتها تلك المنظمات والعالم الحر المطالب بالعدالة في سبيل رصد أنتهاكات تحالف العدوان السعودي لحقوق الأنسان عامة ولحقوق الاطفال خاصة في اليمن وعلى مدى 14 شهراً من عدوانه الهمجي على اليمن .
إلى ذلك قال مراقبون أن قرار الامم المتحدة القاضي بحسب تحالف السعودي العدواني من قائمتها السوداء يمثل إدانة واضحة للضحية ومباركة للجلاد . مضيفين أن جرائم الإبادة التي تعرض لها آلاف المدنيين في اليمن من قبل تحالف العدوان طيلة 14 شهراً من العدوان البربري والهمجي أصبحت في عرف الامم المتحدة وخاصة بعد هذا القرار شرعية !!!!!!!!! كما أن الحصار الشامل الذي يفرضه تحالف العدوان على الشعب اليمني منتذ أكثر من عام والذي منع دخول الغذاء والدواء والمشتقات وحكم على 25 مليون يمني بالموت جوعاً وتحت وطأة الامراض الفتاكة والقنابل المحرمة يعد جاهز ومقبول في عرف الامم المتحدة !!!!!!!!! وتقود السعودية تحالفا عسكريا على اليمن منذ مارس 2015 م عمل على شن أكثر من 160 ألف غارة جوية على مختلف مناطق اليمن ادت إلى تدمير نحو 95% من البنية التحتية لليمن كما هجر العدوان نحو 4 ملايين يمني ودفع بنحو 15 مليون يمني إلى تحت خط الفقر تتهددهم المجاعة كل يوم كما يوجد نحو 7 ملايين يمني بحاجة ماسة إلى الخدمات الصحية فيما خطر الموت يهدد مئات الآلاف من المرضى في المستشفيات بسبب انعدام الادوية والمشتقات النفطية وكل ذلك وفق تقارير المنظمات الدولية ومنها الاممية !!!!! وتقول الأمم المتحدة إن الصراع في اليمن أدى إلى مقتل 6400 شخص إضافة إلى أن 80 % من سكان البلاد يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.
وكانت الأمم المتحدة قد أصدرت تقريرا بعنوان “الأطفال والصراع المسلح” الخميس الماضي اتهمت فيه التحالف، بقيادة السعودية، بالمسؤولية عن 60 % من الوفيات والإصابات بين الأطفال في اليمن العام الماضي.
ووفقا للتقرير، يعد التحالف مسؤولا عن مقتل 510 أطفال وإصابة 667 آخرين إضافة إلى نصف عدد الهجمات على المدارس والمستشفيات في اليمن.