الصمود حتى النصر

صنعاء تصدر قرار إلزامي هام وسار للمواطنين بشأن أشهر سلعة يزداد الإقبال عليها خلال شهر رمضان “تفاصيل”

صنعاء تصدر قرار إلزامي هام وسار للمواطنين بشأن أشهر سلعة يزداد الإقبال عليها خلال شهر رمضان “تفاصيل”

الصمود../

أصدرت وزارة الصناعة والتجارة في صنعاء قراراً ملزماً لمصانع الزبادي بشأن بالتسعيرة الجديدة لهذه المادة التي يزداد الإقبال عليها خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت الوزارة أنه تم إلزام مصانع الزبادي بطباعة أسعار الزبادي المخفضة في العلبة نفسها من جميع الأحجام.

وأشارت إلى أن أسعار الزبادي المخفضة كالآتي:

“زبادي حجم ٥٠٠ جرام بسعر (٣٠٠ ﷼) ، و ٤٠٠ جرام بسعر (٢٥٠ ﷼)، وحجم ٢٠٠ جرام بسعر (١٢٥ ﷼)”.

وطالبت الوزارة من جميع المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفة للتسعيرة الجديدة عبر الاتصال على الرقم المجاني المخصص للبلاغات 174.

ودشنت وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات، أمس السبت، الحملات الميدانية للرقابة على تنفيذ قائمة السقوف العليا لأسعار السلع والتي تضمنت تخفيض عدد من السلع الأساسية.

وخلال التدشين زار وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية ومعه مديرا مكتبي الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء مصنعين لإنتاج الزبادي في محافظة صنعاء.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الزيارة الى مصنعي إنتاج الزبادي تهدف للتأكد من القدرات الإنتاجية للمصنعين والالتزام بالتسعيرة الجديدة لهذه المادة التي يزداد الإقبال عليها خلال شهر رمضان.

ولفت إلى أن الحملات الرقابية تهدف للتأكد من الالتزام بما ورد في القائمة السعرية من تخفيض للسلع الأساسية وتطبيقها على أرض الواقع بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطن.

وكانت الوزارة أعلنت عن قائمة سعرية جديدة للسقوف العليا لأسعار السلع الغذائية والاستهلاكية بمناسبة شهر رمضان، تضمنت تخفيضات في أسعار عدد من السلع، وشددت على ضرورة التزام التجار بالقائمة السعرية الجديدة، مشيرة إلى أن هذه القائمة خاصة بشهر رمضان، وتراعي ظروف المواطنين في هذا الشهر ولا تؤثر على التجار، وتمت وفق دراسات لتكاليف المدخلات.

يشار إلى أن القائمة السعرية الجديدة شملت تخفيض في أسعار ”القمح – الدقيق – الأرز – الزيوت (النخيل و دوار الشمس) – الحليب المجفف (حيواني-نباتي) من علب واكياس متعددة الأحجام والعبوات – السمون – البقوليات – السكر – التونة – الصلصة – البيض – المكرونة – الشعيرية – الشاهي – الخميرة – المياه المعدنية – الحليب المركز – الزبادي – الخبز ).

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com