الصمود حتى النصر

الحكومة الصومالية تعلن مقتل أكثر من 3000 مسلح من حركة الشباب المسلحة

الصمود| مقديشو

أعلنت الحكومة الصومالية اليوم السبت عن مقتل أكثر من 3000 مسلح من حركة “الشباب” المسلحة ‏وإصابة 3700 آخرين، وذلك منذ بدء العمليات العسكرية التي تقودها الحكومة ضد الجماعة المتطرفة . ‏

وذكرت وزارة الدفاع الصومالية في بيان لها “تم تحرير نحو 70 بلدة وقرية من أيدي حركة “الشباب” من قبل القوات الوطنية الصومالية، بدعم من الأهالي” .

وأضاف البيان وفقاً لوكالة الأنباء الصومالية (صونا) “يأتي ذلك في الوقت الذي تقترب فيه البلاد من المرحلة الثانية من هذا الهجوم العسكري ضد الجماعة الإرهابية، التي نشرت الفوضى والخراب والألم على المواطنين الصوماليين على مدار العقد الماضي”.

وأوضح بيان الدفاع الصومالية ان الحكومة تستعد لشن عملية أمنية كبيرة في العاصمة مقديشو، لضمان عدم قيام الإرهابيين الهاربين بإيذاء المدينة ومدنييها رداً على ذلك” .

فيما قالت وزارة الأمن الداخلي أن “العملية تهدف إلى حماية المدينة وسكانها”، وأن “الحكومة تريد ضمان عدم المساس بسلامة الناس خلال شهر رمضان”.

ويشهد الصومال منذ عدة سنوات، صراعاً بين القوات الحكومية ومسلحي حركة “الشباب” التي تسعى للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي، وحكمها وفقاً لتفسيرها المتشدد للاسلام .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com