الصمود حتى النصر

شاهد بالفيديو.. قصف صاروخي يستهدف قاعدتين أمريكيتين في دير الزور شرق سوريا

شاهد بالفيديو.. قصف صاروخي يستهدف قاعدتين أمريكيتين في دير الزور شرق سوريا

الصمود../

استهدف قصف صاروخي، مساء الجمعة، قاعدتين أمريكيتين في حقلي “العمر” النفطي و”كونيكو” الغازي بدير الزور شرق سوريا.

ونقلت تقارير صحفية عن مصادر في ريف دير الزور شرقي سوريا فجر السبت، بأن قصفا مصدره غرب نهر الفرات استهدف حقل كونيكو الذي تتواجد فيه أكبر قاعدة للإحتلال الأمريكي في سوريا بـ15 صاروخا. وأكدت المصادر أن حريقا نشب في حقل كونيكو، مشيرة إلى ورود أنباء غير مؤكدة عن إصابة جنود ومتعاقدين أمريكيين.

وأفادت قناة الميادين، بوقوع قصف صاروخي استهدف قاعدتي الإحتلال الأمريكي في حقلي كونيكو والعمر، شرقي نهر الفرات، في ريف دير الزور.

بالتزامن، أكدت مصادر سورية سقوط عدد من الصواريخ على قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل غاز كونيكو، من دون معلومات عن حجم الخسائر، مضيفةً أن القصف على قاعدة كونيكو تم بثمانية صواريخ، سقطت في القاعدة ومحيطها.

وقالت مصادر محلية في محيط قاعدة حقل العمر النفطي، في دير الزور، لـ “سبوتنيك”، إن ألسنة اللهب تصاعدت من داخل قاعدة الإحتلال الأمريكي ضمن الحقل (المنطقة الخضراء) وسط استنفار كبير لقوات الاحتلال الأمريكي وطيرانه الحربي وطيرانه الاستطلاعي فوق القاعدة، وفي محيطها.

وقالت المصادر إن أصوات الانفجارات هزت أرجاء المنطقة المحيطة بقاعدة كونيكو من جراء القصف الصاروخي، مع تصاعد أعمدة الدخان من داخلها.

وتابعت المصادر المحلية أنه “لا توجد معلومات دقيقة بشأن الخسائر في صفوف الجنود الأمريكيين داخل قاعدتي العمر وكونيكو، وسط سماع دوي صفّارات الإنذار، تزامناً مع تحليق للطائرات الحربية والاستطلاعية الأمريكية”.

وتعليقاً على هذه الضربات، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في أوتاوا أن الولايات المتّحدة “لا تسعى إلى صراع مع إيران”.

وفجر أمس الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (“البنتاغون”) أن قواتها شنت غارات جوية في سوريا، “رداً” على هجومٍ “قاتل” عبر طائرات مسيرة.

وقال “البنتاغون” إن طائرة من دون طيار أسفرت عن مقتل أمريكي وإصابة 6 آخرين، في قاعدة للتحالف قرب الحسكة، شمالي شرقي سوريا.

وعلق مصدر مسؤول من المستشارين الإيرانيين في سوريا، على الاعتداء الأمريكي على دير الزور، ليل الخميس -الجمعة، قائلاً إن “الأهداف التي تمت مهاجمتها هي عبارة عن مخازن تغذية ومراكز خدمات”، وأنه “نتيجة لهذا الاعتداء، سقط 7 شهداء و7 جرحى من الأبرياء، الذين لا ذنب لهم سوى أنهم يقومون بخدمة أهلهم في تلك المنطقة”.

وحذر المصدر الاحتلال الأمريكي، قائلاً: “إننا نملك اليد الطولى، ولدينا القدرة على الرد في حال تم استهداف مراكزنا وقواتنا على الأراضي السورية، ولن يكون انتقامنا سهلاً وبعيداً”.

وترفض سوريا وجود القوات الأمريكية على أراضيها وتصفه بـالاحتلال وقد طالبت أكثر من مرّة بخروج تلك القوات.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com