الصمود حتى النصر

اليونيسف: كل 10 دقائق يموت طفل في اليمن

اليونيسف: كل 10 دقائق يموت طفل في اليمن

الصمود../

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، أن ملايين الأطفال في اليمن يواجهون مخاطر متزايدة لسوء التغذية جراء العدوان والحصار المستمر طيلة 8 سنوات، مبينة أن طفلاً يمنياً يموت كل عشر دقائق.

وأوضحت المنظمة بيان في لها، الجمعة، عبر موقعها الإلكتروني، أن من بين 11 مليون طفل يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في اليمن، حيث يعاني أكثر من 540 ألف طفل دون سن الخامسة سوء تغذية حاداً يهدد حياتهم، مؤكدة أن طفلاً واحداً يموت كل عشر دقائق.

ومع استمرار الجرائم بحق الأطفال والمدنيين، تؤكد منظمة اليونيسيف من جديد أنها تمارس دورها المعتاد في جلب أموال المانحين وتحييدها عن الجدوى المناطة بها، حيث جددت في بيانها الدعوة إلى أنها بحاجة ماسة إلى 484 مليون دولار العام الجاري لمواصلة تدخلها في اليمن، في حين أن اليونيسيف والأموال التي تجلبها من المانحين لم تقم بأي إنجاز يذكر على صعيد وقف النزيف الذي يتعرض له أطفال اليمن.

وجددت اليونيسيف الإشارة إلى أساليبها الابتزازية بقولها “إنه إذا لم تصل الأموال اللازمة فإنها قد تضطر لتقليص مساعدتها الحيوية للأطفال الضعفاء”، وبهذه المعطيات يتأكد للجميع أن الدور الأممي ليس جديراً بحماية أطفال اليمن، بقدر ما تمارسه هي ومنظماتها من ابتزاز واستثمار لدماء الأبرياء ونهب أموال المانحين تحت عناوين “النفقات التشغيلية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com