الصمود حتى النصر

ناشطون موالون للعدوان: إيقاف صرف خمسة آلاف طن ديزل لكهرباء عدن بأوامر سعودية

ناشطون موالون للعدوان: إيقاف صرف خمسة آلاف طن ديزل لكهرباء عدن بأوامر سعودية

الصمود../

أكد ناشطون موالون لتحالف العدوان أن السعودية أوقفت صرف خمسة آلاف طن من الديزل تم شراؤها لكهرباء عدن، غير مكترثة لما تشهده المدينة المحتلة من أزمة كهرباء وسط صيف قائظ وبالتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك.

وقال الناشط علي النسي، المحسوب على ما يسمى المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً في تغريدة على “تويتر”، أن كهرباء عدن تعاني من أزمة بسبب إيقاف صرف خمسة آلاف طن ديزل بأوامر سعودية، متسائلاً: هل لعودة الزبيدي يد في جعل السعودية توقف ديزل الكهرباء عن عدن لزيادة معاناة المواطن في رمضان؟

وكان مصدر إعلامي في كهرباء عدن أكد أنه تم شراء 2500 طن ديزل حكومي إلى جانب وجود مخزون من الوقود المدعوم 6000 ديزل لعدن وأبين ولحج، وهي كمية تكاد تكفي قرابة 7 أيام مع تشغيل محطات التوليد بالحد الأدنى.

واستدرك أنور أبكر، من إعلام كهرباء عدن، في منشور على حسابه في “فيسبوك”: غير أن التيار الكهربائي حالياً في عدن يضيء بين ساعتين إلى ثلاث، فيما ينطفئ أربع ساعات وقد تنخفض وصولاً إلى الخروج عن الخدمة في حال عدم تموين المحطات بالوقود.

وتفاقمت أزمة التيار الكهربائي في عدن المحتلة خلال الأسابيع الأخيرة جراء انخفاض الوقود إلى أدنى مستوى، وسط مناشدات مؤسسة الكهرباء بعدن للجهات المعنية في رئاسي الإحتلال وحكومة المرتزقة، توفير الوقود بشكل سريع مع قرب نفاد كمياته عن محطات الكهرباء وخروج محطة الحسوة- أهم محطات التوليد في عدن- عن الخدمة من جراء ذلك، مشيرة في بيان لها إلى أنها بدأت خطة خفض التوليد في مسعى للحفاظ على الوقود المتبقي خلال الأيام المقبلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com