الصمود حتى النصر

العراق.. مصرع ثلاثة إرهابيين في الطارمية واعتقال سبعة آخرين في صلاح الدين

الصمود| بغداد

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء، عن مصرع ثلاثة إرهابيين في قضاء الطارمية شمال بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن اللواء رسول في بيان له، القول: “بعملية نوعية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية، ومن خلال العمليات الاستباقية، تمكنت قوة من لواء المشاة الـ23 الفرقة السادسة، وفوج حشد الطارمية – من نصب كمين لعصابات داعش الإرهابية وقتل ثلاثة إرهابيين في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد”.

 

على الصعيد ذاته أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم، الإطاحة بسبعة إرهابيين في صلاح الدين.

 

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية، أن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تواصل عملياتها الامنية لمتابعة عناصر عصابات داعش الارهابية للقصاص منهم وتجفيف منابعهم”.

 

وأوضح البيان، أنه “وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة مكنت ابطال وكالة الاستخبارات في صلاح الدين من القاء القبض على سبعة ارهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة (٤/ارهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية”.

 

وأضاف: إن “مهامهم توزعت داخل تلك العصابات الاجرامية في نقل المواد الغذائية ونصب السيطرات الوهمية واشتراكهم في الهجوم على القوات الامنية في منطقة الفرحاتية ونهر الاسحاقي وتوزيع ما يسمى الكفالات على عوائل عناصر داعش، فضلا عن عمل أحدهم بما يسمى ديوان الزكاة وآخر تتلمذ على ما يسمى إمامة المساجد، فيما عمل أحدهم خطيب جامع كانت مهمته إلقاء الخطب وتحريض المواطنين قصرًا على مقاتلة القوات الأمنية قبل أيام التحرير”.

ولفت البيان إلى “تدوين أقوالهم ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com