الصمود حتى النصر

تحالف الفتح: أمريكا حولت منطقة التنف لمنطقة شروع للإرهابيين نحو العمق العراقي

تحالف الفتح: أمريكا حولت منطقة التنف لمنطقة شروع للإرهابيين نحو العمق العراقي

الصمود../

اتهم النائب عن تحالف الفتح العراقي محمد البلداوي، الثلاثاء، أمريكا بالسعي لإنتاج أجيال جديدة لعناصر “داعش” وزجها على الحدود العراقية السورية.. مؤكداً أن أمريكا حولت منطقة التنف لمنطقة شروع للإرهابيين نحو العمق العراقي.

ونقلت وكالة “المعلومة” العراقية عن البلداوي في تصريح له، القول: إنه “لا يمكن الوثوق بتأمين المناطق التي تنشط فيها خلايا داعش، كذلك الحواضن، مالم تتم عملية تجفيف المنابع التي تمول الإرهابيين والحواضن”.

وشدد على وجوب إيقاف ما تقدمه القوات الأمريكية من دعم لتلك الخلايا التي تنتشر ما بين الحدود السورية العراقية في صحراء الأنبار إلى شمال الموصل وكركوك الى حوض ديالى وصولا الى الطارمية التي ترفد اليها المجاميع من صلاح الدين وديالى.

وأضاف: إن “القضاء على داعش في العراق لا يمكن تحقيقه إلا بتجفيف تلك المنابع وإنهاء الدعم الأمريكي ووجود القوات الأجنبية على الحدود”.

ودعا الحكومة العراقية الى تفعيل الاتفاقيات الدولية التي تناهض الفكر الإرهابي الداعشي للضغط على الدول خاصة أمريكا من إيقاف الدعم لتلك النشاطات.

وكان الخبير الأمني العراقي عدنان الكناني قد حذر في تصريح لوكالة “المعلومة” الثلاثاء، من قيام القوات الأمريكية بمناورات داخل العمق السوري بمنطقة شرق الفرات ومعسكر الهول والحسكة من خلال نقل الإرهابيين الى قاعدة التنف السورية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com