الصمود حتى النصر

وفاة أول مريض بمطار صنعاء عقب قرار الأردن تشديد شروط السفر على اليمنيين

وفاة أول مريض بمطار صنعاء عقب قرار الأردن تشديد شروط السفر على اليمنيين

الصمود../

توفي أحد المرضى المسافرين داخل مطار صنعاء الدولي فجر الإثنين، قبل أن يتمكن من السفر للعلاج في الخارج وذلك بسبب تأخر نقله للعلاج في الأردن.

ونقل موقع “26 سبتمبر نت” عن مصادر في مطار صنعاء قولها، إن مسافر في الستينات من العمر فارق الحياة لتأخر عملية نقله إلى الأردن أثناء قيامه باستكمال إجراءات السفر والتي زادت من تعقيداتها شروط الأردن الجديدة التي تشترط الحصول على تقارير طبية صادرة من مستشفيات الأردن قبل السفر إليها.

وأضافت المصادر أن المطار عاش حالة طوارئ غداة انهيار الرجل بعد ان ساءت حالته الصحية ما اضطر لنقله فوراً إلى مستشفى بالقرب من المطار ولكنه فارق الحياة.

ويضطر الآلاف من ذووا الأمراض المزمنة والمستعصية في صنعاء والمحافظات الحرة للانتظار لأيام وشهور للحصول مقاعد وتأشيرات سفر للعلاج في الأردن بسبب الحصار الخانق على المطار ورفض الجانب الأممي رفع عدد الرحلات واقتصارها على 3 فقط كل أسبوع لوجهة واحدة هي الأردن.

في حين فرضت الأردن الوجهة الوحيدة على المسافرين المرضى اليمنيين ومرافقيهم إجراءات جديدة مشددة للعلاج فيها ما اضطر العديد منهم للعودة من بوابة المطار بعد رفض سفرهم وبالتالي رجوعهم خالي الوفاض محملين أوجاعاً وهموماً وآلام.

وعبر مسافرون مرضى عن استياءهم الشديد للشروط التي فرضتها السلطات الأردنية على المسافرين من اليمن، مؤكدين أنها سوف تزيد من معاناتهم بالدرجة الأولى وصعوبة سفرهم باعتبارها ستضيف أعباء مالية تنهك كاهلهم.

وأضافوا بان تلك الشروط زادت من تعقيدات السفر بالنظر لظروفهم الصعبة حيث أضافت أعباء مالية يستفيد منها وكالات وسماسرة سفر يقتاتون من معاناة المرضى وآلامهم .. مما سيؤدي بالكثيرين منهم بالموت صمتا على اسرة المستشفيات وبين جدران منازلهم الخالية من الرعاية. ‏

وطالبوا السلطات ‎الأردنية بإعادة النظر في القرار الذي يضع قيوداً على تلقى المرضى اليمنيين للعلاج في ‎الأردن كون القرار يفرض أعباء إضافية على ‎المريض اليمني ولا يمكن فصله عن سيناريو تعطيل وجهات السفر الأخرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com