الصمود حتى النصر

عضو المكتب السياسي لأنصار الله “المحبشي”: ملف اليمن يعالج بين صنعاء والرياض.. وتقاربها مع طهران إيجابي

عضو المكتب السياسي لأنصار الله “المحبشي”: ملف اليمن يعالج بين صنعاء والرياض.. وتقاربها مع طهران إيجابي

الصمود../

أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله، عبد الوهاب المحبشي، أن “الاتفاق الإيراني السعودي إيجابي”، وأنه “كلما ابتعدت الرياض عن الولايات المتحدة فهو لمصلحة الشعب السعودي وجيرانه”.

وقال المحبشي، خلال مقابلة مع قناة “الميادين” مساء السبت، إن “الاتفاق الإيراني السعودي سيكون له انعكاس على الملف اليمني”.

وأضاف أن “علاقات حركة أنصار الله بإيران ليست علاقات تبعية”، مضيفاً أن “معالجة الملف اليمني هو بين صنعاء والرياض، وليس بين طهران والرياض”.

وأكد المحبشي أن حركة أنصار الله تنتظر لترى إن “كان توجه السعودية شرقاً هو تبادلاً للأدوار مع الولايات المتحدة، أم جفاءً مع الإدارة الأمريكية”.

وأشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله إلى أنه “كلما ابتعدت الرياض عن الولايات المتحدة فهو لمصلحة الشعب السعودي وجيرانه”، معقباً: “لا أحد يُشكل خطورة على السعودية”.

ولفت المحبشي إلى أنه بعد هذا الاتفاق “يجب ألا نطالب بأن نكون أعداءً لإيران، وألا تقوم السعودية بقصف اليمن بدعوى قربنا من طهران”.

ونوه المحبشي بالاتفاق بين السعودية وإيران، مشدداً على أنه إن كان التوجه السعودي جاداً واستراتيجياً، فهو يُمثل ضربةً لـ”إسرائيل”.

وأمل عضو المكتب السياسي لأنصار الله أن تكون الظروف أفضل في مفاوضات تبادل الأسرى في سويسرا، داعياً إلى الضغط على قوى العدوان لإنجاز ملف الأسرى.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com