الصمود حتى النصر

تفقد مزارع البذور في مديريتي المصلوب والغيل بالجوف

تفقد مزارع البذور في مديريتي المصلوب والغيل بالجوف

الصمود../

تفقد المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب يحيى السياني، اليوم الجمعة، مزارع البذور في مديريتي المصلوب والغيل بمحافظة الجوف.

وخلال الزيارة ومعه نائب المدير التنفيذي للمؤسسة رئيس لجنة الشراء المهندس صلاح المشرقي، أكد السياني، أن محافظة الجوف تشهد ثورة زراعية في مجال زراعة محاصيل الحبوب، بطرق احترافية وحديثة.

واعتبر مديرتي المصلوب والغيل، من أهم المديريات الغنية بالأراضي الزراعية الواسعة التي تحتوي على محاصيل الحبوب والبذور الجيدة.. مؤكدا حرص قيادة المؤسسة على مساندة المزارعين وتقديم الوسائل الممكنة والمتاحة.

ودعا السياني، المزارعين إلى أهمية تنقية حقولهم من أصناف القمح المخلوطة، بهدف رفع مخزون البذور الذي توليه قيادة الدولة اهتماما كبيرا.. كما دعا إلى ضرورة تضافر الجهود لإنجاح عملية حصاد القمح.

وأشار إلى أن المؤسسة تسعى بحسب توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، إلى إيجاد مخزون كافي من البذور لمواجهة الموسم القادم سواء في محافظة الجوف أو في بقية محافظات الجمهورية التي تزرع وتنتج محاصيل الحبوب.

ودعا يحيى السياني المستثمرين للتوجه إلى محافظة الجوف للاستثمار في مجال زراعة محاصيل الحبوب خصوصا القمح نظرا لوفرة المساحات والأيدي العاملة وتناسب البيئة الزراعية التي تساعد على تنمية الإنتاج الزراعي بشكل كبير.

رافقهما في الزيارة مدير فرع مؤسسة الحبوب في الجوف المهندس عبدالله نجم الدين ومدير مشروع إكثار البذور الدكتور مطهر الخيشني.

وكان المدير التنفيذي للمؤسسة ونائبه، تفقدا يوم أمس مزارع البذور في مديريتي المتون والزاهر بمحافظة الجوف.

وأشادا بتوجه المزارعين نحو زراعة البذور الجيدة، خصوصا وأن محافظة الجوف تمتاز بمساحات واسعة من الأراضي الخصبة، وتتميز بجودة انتاجيتها من القمح المحلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com