الصمود حتى النصر

الصين: لدينا القدرة على شلّ حركة البحرية الأمريكية في غرب المحيط الهادئ

الصين: لدينا القدرة على شلّ حركة البحرية الأمريكية في غرب المحيط الهادئ

الصمود../

أعلن موقع “اليورايشيان تايمز” الأربعاء، أنّ الصين قادرة على شلّ حركة سفن البحرية الأمريكية في غرب المحيط الهادئ.

وجاء في مقال بموقع “اليورايشيان تايمز”: إنّ خدمات النقل والإمداد اللوجيستية واستدامتها، تستأثر حالياً بخيال المخططين العسكريين مرة أخرى، في خضم الحروب الطويلة مع عدو لدود، الأمر الذي ينبئ بإعداد واشنطن العدة للاشتباك مع الصين في غرب المحيط الهادئ.

ولفت المقال إلى أنّه تم الإقرار أكثر من مرة بعجز الولايات المتحدة عن إعادة تزويد سفنها بالوقود وقطع الغيار، في حين تستطيع الصين مواصلة القتال على نحو مريح من داخل أراضيها، وهو ما عدَّه محللون عسكريون أمريكيون نقطة ضعف؛ الأمر الذي يتوقع معه أكاديميون ألا تكون له عاقبة جيدة على واشنطن.

ونقل الموقع المتخصص في شؤون دول جنوب آسيا والمحيط الهندي عن رئيس العمليات البحرية الأمريكية الأدميرال غاري روفهيد قوله: إنّ “أدميرال بسلاح البحرية التابع لجيش التحرير الشعبي الصيني، اعترف بأنّ سفن الإمداد الخاصة بالبحرية الأمريكية ستكون هدفاً رئيسياً للصينيين، لأنّ تدمير الخدمات اللوجيستية يعني القضاء على شريان حياة السفن القتالية”.

وقال إنّه من شأن بعد المسافة بين بحر جنوب الصين وشرقها، وسلاسل الجزر بالمنطقة، أن يُسهِّل على الصينيين ضرب الزوارق التي تنقل الوقود والطعام والذخيرة إلى السفن القتالية التابعة للبحرية الأمريكية، “وهذه أكبر نقطة ضعف تعترض كل خطة يتوصل إليها الجيش الأمريكي لمواجهة الصين في غرب المحيط الهادئ.

واختتم الموقع بالقول: “هذا السيناريو يعد قاتماً للقادة العسكريين الأمريكيين، الذين سيفقدون أي خيار للعمليات المستمرة، ويرون أنّ أي استمرار في القتال لا طائل منه.

وبحسب المقال، فإنّ مثل هذه العوائق العصية على الحل، والتي تقيّد دوائر صنع القرار الأمريكي، تصبّ في مصلحة الصين، التي تتمتع بنفوذ دبلوماسي أكبر في إنهاء الحرب لصالحها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com