الصمود حتى النصر

عدن على صفيح ساخن.. مسلحو “الإنتقالي” يهددون بقصف القوات السعودية رداً على تهديداتها

عدن على صفيح ساخن.. مسلحو “الإنتقالي” يهددون بقصف القوات السعودية رداً على تهديداتها

الصمود../

أفادت تسريبات بإعادة السعودية للمرتزق رشاد العليمي إلى عدن، حيث شهدت عدن توترات أمنية وانتشاراً للمسلحين التابعين للانتقالي التابع لدويلة الإمارات، وتوعدت قيادات في المجلس الانتقالي رشاد العليمي ومن معه من المرتزقة بالتصفية، جاء ذلك في تجمع للمئات من عناصر الانتقالي التي يقودها عبدالناصر البعوة أبو همام اليافعي، وسط ساحة العروض بخور مكسر.

وألقى اليافعي كلمة وسط مناصريه توعد فيها بمنع المرتزق العليمي والمرتزق معين عبدالملك من العودة إلى عدن، وقال اليافعي أنه لن يسمح بعودتهما إلى عدن .

يأتي هذا التحرك وسط حالة التصعيد بين المجلس الانتقالي التابع لدويلة الإمارات، وبين مملكة العدوان السعودية التي تدعم المرتزق العليمي والمحسوبين عليه.

وبدأ التصعيد على خلفية تصريحات قالها المرتزق العليمي في مقابلة مع صحيفة سعودية، ضد المرتزقة الذين يطالبون بانفصال الجنوب، وقد انتشرت وحدات أمنية وعسكرية منذ يوم الثلاثاء في عدد من مديريات محافظة عدن، وانتشرت المليشيات المسلحة التابعة للانتقالي في خور مكسر والطريق البحري والمعلا .

إلى ذلك اقتحم مسلحو الانتقالي – التابع لدويلة الإمارات – مبنى نقابة الصحفيين في عدن، وقالت مصادر إن الاقتحام كان ردا على بيان المرتزق العليمي الذي تدعمه السعودية، وأفادت مصادر باقتحام مليشيات الانتقالي مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في التواهي بمدينة عدن وسيطرت عليه مساء أمس.

وحاول المرتزق العليمي يوم أمس الاعتذار عن تصريحاته لامتصاص التوتر، لكن الاعتذار فجر توترات واسعة، وترقبا لإعادة السعودية للمرتزق العليمي إلى عدن، وجهت مملكة العدوان أمس الأربعاء، مرتزقتها في عدن برفع الجاهزية القتالية استعدادا لإعادة المرتزق العليمي.

وأفادت مصادر بأن التوجيهات صدرت من قيادة القوات السعودية التي تسيطر على البريقة إلى كافة مرتزقتها، ومنها ما تسمى قوات درع الوطن برفع درجة الاستعداد القتالي لأي طارئ، وجاءت التوجيهات عشية تقارير عن ترتيبات سعودية لإعادة المرتزق إلى عدن.

في المقابل هدد مسلحو الانتقالي بقصف القوات السعودية المحتلة والتي تتمركز في مدينة عدن في منطقة البريقة، وقال قيادي عسكري في مجلس الانتقالي يدعى أبو همام اليافعي، إن أي محاولة سعودية لاستهدافهم، سيتم الرد عليها بقصف مقر القوات السعودية في معسكر بمديرية البريقة.

وجاء التهديد في فيديو سجله اليافعي خلال ما قال إنه يشرف على انتشار مسلحيه في مداخل ومخارج عدن، وتأتي التهديدات والتوترات الأمنية وسط توقعات بانفجار مواجهات مفتوحة بين فصائل الارتزاق التابعة لتحالف العدوان السعودي الإماراتي بمدينة عدن.

وفيما تحشد فصائل مرتزقة الإمارات – التي تسمي نفسها المجلس الانتقالي – قواها لمواجهة فصائل مرتزقة السعودية التي تتشكل مما يسمى قوات درع الوطن، والعمالقة، وهو ما يضع عدن على صفيح ساخن.

وكانت مملكة العدوان السعودية شنت هجوما عنيفا على قيادات المجلس الانتقالي المحسوب على دويلة الإمارات، ووصفتهم بـ (الصغار)، واتهمتهم باستخدام القضية الجنوبية لتصفية حساباتهم الشخصية، وقالت إنهم يرهنون عوائلهم في دول خارجية.

(الثورة)

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com