الصمود حتى النصر

بوتين يؤكد تعزيز “ثالوث روسيا النووي”.. ويعلن دخول منظومة “سارمات” الصاروخية الخدمة القتالية

بوتين يؤكد تعزيز “ثالوث روسيا النووي”.. ويعلن دخول منظومة “سارمات” الصاروخية الخدمة القتالية

الصمود../

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في كلمة له بمناسبة يوم الدفاع عن الوطن، أنّ روسيا ستواصل إيلاء اهتمامها لتعزيز ثالوثها النووي، وقدراتها الدفاعية.

وقال بوتين قبيل الذكرى الأولى لاندلاع الحرب في أوكرانيا: “سنولي اهتماماً متزايداً لتعزيز الثالوث النووي كما هو في السابق”.

وأكد: “الجيش والأسطول الحديث والفعال هو ضمان لأمن وسيادة البلاد، ويضمن تطورها المستقر ومستقبلها، ولذلك سنعطي الأولوية لتعزيز القدرة الدفاعية”.

كذلك، قال الرئيس الروسي إنّ العام الحالي، سيشهد دخول أولى منصات منظومة “سارمات” الصاروخية، الخدمة القتالية، مؤكداً أن موسكو ستواصل الإنتاج التسلسلي لصواريخ “كينجال” الفرط صوتية.

وأشار بوتين إلى أنّ العام الحالي سيشهد كذلك تسليم كميات كبيرة من صواريخ “تسيركون” الأسرع من الصوت التي تُطلق من البحر.

ولفت إلى أنّ القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة تكافح بشجاعة وبطولية النازية الجديدة التي ظهرت في أوكرانيا.

وأضاف: “يقوم مقاتلونا الآن بشجاعة وبطولة، بمكافحة النازية الجديدة التي تجذرّت في أوكرانيا، ويدافعون عن شعوبنا وأراضينا التاريخية”.

وهنّأ بوتين قدامى المحاربين في الحرب الوطنية العظمى والمشاركين في العملية العسكرية الخاصة قائلاً: “أود أن أوجه خالص التهنئة للعسكريين والمتطوعين والمواطنين الذين تم استدعاؤهم، والخبراء من كل التخصصات، المشاركين في العملية العسكرية الخاصة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com