الصمود حتى النصر

بلدية برشلونة تلغي اتفاقية التوأمة وتجمّد العلاقات مع الكيان الصهيوني

بلدية برشلونة تلغي اتفاقية التوأمة وتجمّد العلاقات مع الكيان الصهيوني

الصمود../

أعلنت رئيسة بلدية برشلونة آدا كولاو، تجميد كافة العلاقات المؤسسية مع الكيان الصهيوني، بما في ذلك إلغاء اتفاقية التوأمة بين المدينة وتل أبيب، ردا على ارتكاب السلطات الصهيونية جريمة الفصل العنصري “الأبارتهايد” بحق الفلسطينيين، وانتهاكاتها المتكررة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وقالت كولاو في مؤتمر صحفي: “لقد طالبت أكثر من 100 منظمة وأكثر من 4000 مواطن، بالدفاع عن حقوق الإنسان للفلسطينيين، ولهذا السبب، بصفتي رئيس البلدية، أبلغت رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو في رسالة بأنني جمدت العلاقة المؤسسية بين برشلونة وتل أبيب”.

وكان نشطاء من الأحزاب اليسارية ومن حركة مقاطعة “إسرائيل” وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS”“، نجحوا بجمع تواقيع خمسة آلاف مواطن من برشلونة على عريضة تطالب بإلغاء العلاقات بين برشلونة وتل أبيب.

وجاء في نص العريضة أن الكيان الصهيوني “يرتكب جرائم متواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وقتل آلاف الفلسطينيين بما يشمل مئات الأطفال، في سبيل تعزيز مشروع التطهير العرقي للفلسطينيين ونظام الأبارتهايد. على المجتمع الدولي أن يدفع “إسرائيل” ثمن جرائمها عبر عزلها”.

وطالبت العريضة البلدية بتعزيز التعاون مع المنظمات الفلسطينية والدولية، داعيةً إلى البلدة إلى إدانة جريمة الفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com