الصمود حتى النصر

صلح قبلي في البيضاء ينهي قضية قتل بين آل اليافعي وآل شنع

صلح قبلي في البيضاء ينهي قضية قتل بين آل اليافعي وآل شنع

الصمود../

نجحت وساطة قبلية بمحافظة البيضاء، اليوم، في إنهاء قضية قتل بين آل اليافعي بمدينة رداع بالبيضاء وآل شنع من أبناء مديرية عين محافظة شبوة، والتي مضى عليها 12 عاما.

وخلال الصلح القبلي، الذي قاده مدير مديرية ناطع مروان الرقابي، والشيخ عبد ربه الخضر السوادي، أعلن أولياء دم المجني عليه صلاح عبد الرحمن اليافعي العفو عن الجاني علي أحمد شنع لوجه الله وتشريفا للحاضرين.

وأكد مدير مديرية ناطع أن حل هذه القضية يترجم دعوة القيادة الثورية في إصلاح ذات البين ومعالجة قضايا الثأر، ما يعكس في ذات الوقت تلاحم واصطفاف أبناء اليمن في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأشاد بمكرمة أولياء الدم من آل اليافعي وعفوهم عن الجاني والتنازل عن القضية، ما يعكس أصالة وعراقة القبيلة اليمنية ويجسد مدى الوعي المجتمعي في تعزيز قيم التسامح والاخاء والسعي للتخلص من قضايا الثارات التي عانت منها الكثير من المناطق اليمنية.

من جانبهما اعتبر عضوا الوساطة القبلية الشيخ عبدربه السوادي والعقيد نايف العواضي، مواقف الصلح القبلي معالجة القضايا المجتمعية، رسالة للعدوان وأدواته بصمود أبناء الشعب اليمني، وتماسك الجبهة الداخلية مواجهة العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com