الصمود حتى النصر

اقتحامات في بيت لحم وانتهاكات واعتقالات صهيونية في القدس والضفة

الصمود | فلسطين المحتلة | متابعات | 29 / 5 / 2016 م

اقتحمت قوة للعدو الصهيوني مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم تصدى لها مجاميع من الشباب الفلسطينيين، فيما أطلق الجنود خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على جموع من المدنيين.
وأفادت مصادر فلسطينية أن شابا يبلغ من العمر (21 عاما) أصيب بعيار “مطاطي” في القدم، نقل إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق.
على صعيد الانتهاكات الصهيونية المتواصلة للمسجد الأقصى اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حماية من شرطة الاحتلال.
وقال شهود عيان: إن جنود الاحتلال “الإسرائيلي” من الوحدات الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال رافقت المستوطنين خلال اقتحامهم لباحات الأقصى بكامل سلاحهم.
وذكر الشهود، أن المستوطنين المقتحمين نفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد، والتقطوا الصور لعدة أماكن فيه.
ويأتي اقتحام المستوطنين في ظل استمرار منع شرطة الاحتلال المتواجدة بشكل دائم على أبواب المسجد الأقصى لعدداً من النساء الفلسطينيات من دخول المسجد الأقصى للصلاة فيه.
من جهة أخرى نفذت قوات العدو اقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة الغربية أسفرت عن اعتقال عشرات المواطنين، فيما أطلقت النار تجاه المزارعين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر محلية إن قوات العدو الصهيوني نفذت عددا من الاقتحامات والاعتقالات في كل من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، كما اقتحمت قوات العدو الصهيوني مخيم الحروب وبلدات بيت آمر وبني نعيم، وداهمت عدة منازل.
واقتحمت قوات العدو الصهيوني كلا من مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، ومدينة البيرة، واعتقلت مجد حمدان شقيق الشهيد حكمت حمدان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com