الصمود حتى النصر

حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا تتجاوز الـ8000 قتيلاً و37 ألف جريح

الصمود| أنقرة

تجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب شرق المتوسط، في تركيا وسوريا، الـ8 آلاف قتيل و37 ألف جريح.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية اليوم الأربعاء، عن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، في تصريح أدلى به من مركز إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” بالعاصمة أنقرة، قوله: إن عدد وفيات الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد ارتفع إلى أكثر من 5894 شخصاً.. لافتاً إلى ارتفاع عدد الإصابات إلى 34,810.

 

وأوضح أن الفرق المعنية فتحت جميع الطرق أمام وصول الدعم اللوجستي لمنطقة الزلزال.. مضيفا: إن عدد المباني التي تدمرت بفعل الزلزال بلغ 5,775.

 

وأشار أوقطاي إلى إنقاذ حوالي ثمانية آلاف شخص من تحت الأنقاض.

 

وقال: نائب الرئيس التركي: إن 312 هزة ارتدادية أعقبت الزلزال، وبلغت قوته 7.7 درجات ومركزه ولاية كهرمان مرعش الواقعة جنوبي تركيا.

 

وتتواصل عمليات البحث عن ناجين في كل من تركيا وسوريا، جراء زلزال شرق المتوسطـ، فيما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حالة الطوارئ في المناطق المنكوبة.

 

وفي سوريا، قالت وكالة الأنباء السورية “سانا”: إن عدد القتلى جراء الزلزال في محافظات حلب واللاذقية وحماة ارتفع إلى 812 قتيلا، فيما تحدثت المعارضة السورية عن سقوط نحو 790 قتيلا في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن عدد قتلى الزلزال في سوريا ارتفع إلى أكثر من 2,500 شخص.

 

وأفادت تقارير إعلامية بأن عدد الجرحى جراء الزلزال، في مختلف أنحاء سوريا، ارتفع إلى 2,554 مصابا، وفق في حصيلة غير نهائية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com