الصمود حتى النصر

الكباشي: لقاءات التطبيع بين السودان والعدو “طعنة بخاصرة الشعب الفلسطيني”

الصمود| الخرطوم

اعتبر عضو تنسيقية القوى الشعبية السودانية لمقاومة التطبيع د. عثمان الكباشي اللقاءات التطبيعية التي تجري بين بلاده وحكومة العدو الصهيوني في الوقت الراهن بأنها “انتهازية وطعنة في خاصرة القضية الفلسطينية” .

وقال الكباشي في تصريحات لصحيفة “فلسطين” إنّ “الشعب السوداني يناصر الشعب الفلسطيني بنضاله المشروع وحقه في مقاومة الاحتلال، ويرفض زيارة كوهين للسودان، خاصة أنّ الدم الفلسطيني لم يجف في جنين والقدس وقطاع غزة” .

وأضاف أن “اللقاءات لا تصب في مصلحة الشعب السوداني، إنما تأتي في إطار الصراع الداخلي بين مكونات السياسة السودانية التي تريد أن تستقوي بـ “إسرائيل” في معارك الصراع الداخلي وتسارع لإرضائها علها تنال بذلك الشرعية”.

وشدد على أنّ “زيارة كوهين لا تخدم المصالح الإستراتيجية والأمن القومي للسودان”، مشيرًا إلى أنّ العدو الصهيوني يصنف السودان كعدو إستراتيجي ويسعى لتمزيقه وعدم الاستقرار فيه لأطول فترة ممكنة.

وبيَّن أنّ العدو الصهيوني هو العامل الأساسي الداعم لأيّ حركة تؤدي لعدم الاستقرار في السودان على مدار السنوات الماضية .

وحذر من أنّ التطبيع جاء هذه المرة يُسوّق من حكومة أكثر دموية وعدوانية، لا تؤمن بالسلام، إنما تسعى لإبادة الشعب الفلسطيني.

وتابع أن “هذه الزيارة غير مُرحّب بها شعبيًّا وهي خطوة انتهازية تريد أن تستثمر في أجواء التوتر والصراع وعدم الاستقرار في ظلّ المرحلة الانتقالية المتوترة التي يعيشها السودان”.

وأوضح الكباشي أنّ “إسرائيل” تحاول أن تبيّض وجهها بمثل هذه الإعلانات والزيارات السياسية من خلال تقديم نفسها أنها تحظى برغبة العالم في السلام معها، حتى يكون ذلك سلاحًا تستخدمه ضد الشعب الفلسطيني.

واستدرك “لكنّ الشعب السوداني يعي تلك الألاعيب التي يُروّجها العدو الصهيوني، فهو لن يبيع تاريخه الناصع خاصة أنّ الخرطوم هي أرض اللاءات الثلاثة قيمها وأخلاقها ونصرتها للقضية الفلسطينية مقابل السراب والخديعة”.

وجدد التأكيد أنّ الشعب السوداني “سيكنس أيّ اتفاقية مُذلّة تجعله عرضة للتدخلات الإسرائيلية الفاسدة” موضحًا أنّ التطبيع لا يحقق مصلحة إلا للعدو.

وكان رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، التقى أول أمس في العاصمة الخرطوم، بوزير خارجية العدو الصهيوني إيلي كوهين، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما في المجالات الأمنية والعسكرية، حسب بيان صادر عن إعلام مجلس السيادة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com