الصمود حتى النصر

السلطات الإريترية تفرج عن 64 صياداً يمنياً .. وأنباء عن أضطهادهم في اعمال شاقة (صور)

الصمود | متابعات | 28 / 5 / 2016 م

أفرجت السلطات الإريترية اليوم السبت 28 مايو 2016م عن نحو 46 صياداً يمنياتً كانت قد اعتقلتهم قبل أشهر.
ووفق مصادر مقربة من الصيادين فإن طيران العدوان السعودي الأمريكي عمل على ملاحقة الكثير منهم إثناء تواجدهم في المياه الإقليمية اليمنية للاصطياد وفتك بالكثير منهم فيما لجئ العشرات منهم إلى دولة اريتريا .
وكان أهالي الصيادين قد نظموا خلال الفترات الماضية عدد من الوقفات الاحتجاجية المطالبة بالإفراج عن أبنائها المعتقلين في سجون السلطات الإريترية حيث أكدت تلك الوقفات ان المئات من أبنائها معتقلين لدى السلطات الاريترية وان معظمهم أمضى مدد تتراوح بين العام والعامين دون أي مسوغ قانوي .
مؤكدة انه يتم اعتقالهم بصور مهينة وإجبارهم على القيام بأعمال مضنية وشاقة لحساب السلطات الاريترية فيما تعرض الكثير منهم للتعذيب وزمنهم من تعرض للقتل وبصور بشعة .
وقد ناشدة مراراً وتكراراً المنظمات الإنسانية العمل على الإفراج عنهم .
وكانت أسرة قد أفرجت قبل فترة عن مجموعة من الصيادين اليمنيين كشفوا في أحاديثهم لوسائل الأعلام أن اجبروا من قبل السلطات الاريترية على العمل في الحقوق وفي شق الطرقات وعلى مدى عدة أشهر ولم تقدم لهم أي رعاية صحية تذكر الأمر عانى منه الكثير منهم والذين تعرضوا للإصابات وأمراض مختلفة جعلت حالاتهم الصحية تسوء في ظل الأشغال الشاقة التي يجبرون على القيام بها الأمر الذي دفع بالسلطات الإريترية إلى الإفراج عنهم دون أن تقدم لهم أي رعاية صحية .

15931594