الصمود حتى النصر

الوفد الوطني في مفاوضات الكويت يقدم اعتراضاً للمبعوث الأممي حول غارات طيران العدوان على لواء العمالقة بعمران

الصمود | الكويت | 28 / 5 / 2016 م

قدم وفد القوى الوطنية المشاركة في مفاوضات الكويت اليوم السبت 28 مايو 2016م اعتراضاً للمبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ضد القصف الجوي الذي تعرض له لواء العمالقة بمحافظة عمران من قبل طائرات العدوان السعودي – الأمريكي، والتي وصل عدد غارات الأخير على اللواء إلى خمسين غارة حتى الآن .
ووفق مصادر في الوفد فقد جاء اعتراض الوفد مع بدء جلسة تجمع رئيسا الوفد محمد عبد السلام وعارف الزوكا مع ولد الشيخ في قصر بيان الأميري بالكويت.
من جهته قال رئيس لجنة التهدئة والتنسيق اليمنية يحيى سريع : أن “الغارات على لواء العمالقة تأتي في إطار التصعيد الذي يهدد مسار التهدئة ما قد يؤدي إلى انهيارها بالكامل”، محملاً وفد الرياض وقوى العدوان السعودي – الأمريكي “ما قد يترتب على هذا التصعيد الخطير من تبعات ونتائج قد تؤدي إلى ضرب عملية التهدئة وتقويضها بالكامل.
وكان طيران العدوان قد استهدفت أيضاً بسلسلة من الغارات العدوان أيضاً مديرية نهم في العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى مناطق في محافظات الحديدة وتعز والجوف يوم أمس الجمعة .
وفي ذات السياق : طالب ناشطون وإعلاميون يمنيون بانسحاب لجنة التهدئة والتنسيق من جلسات المفاوضات، احتجاجاً على استمرار العدوان وخرقه للهدنة المعلنة من الأمم المتحدة. حيث قال الإعلامي مختار الشرفي أن هدف إدخال لواء العمالقة في عمليات القصف هو “تحويل عمران بأي طريقة إلى واحدة من المحافظات التي تشهد مواجهات وعمليات عسكرية، بهدف ضمها إلى قائمة المحافظات التي يطالب العدوان ومرتزقته بسحب الجيش واللجان الشعبية منها وتسليم السلاح فيها”. أما الإعلامي أحمد غيلان قال “الأمر يحتاج موقفا حازما جادًّا وحادًّا – لوجه الله والوطن – ليس فقط من قبل لجنة التهدئة، بل من قبل وفد القوى الوطنية بكامل قوامه وفي كل لجانه”. مشيراً إلى أن “فشل مشاورات السلام اليمنية في الكويت سيكون خسارة لوفد العدوان، الذي سيفقد آخر فرصة له لتسجيل حضور في اليمن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com