الصمود حتى النصر

وزير خارجية الفار هادي يعترف بقصف الطائرات السعودية للمدنيين اليمنيين

اعترف عبد الملك المخلافي وزير خارجية الفار عبدربه منصور هادي، والذي يترأس وفد الرياض في مفاوضات الكويت، إن تحالف العدوان السعودي ارتكب بالفعل “أخطاء” باليمن ادت الى مقتل المدنيين.
و قال المخلافي، في رده على سؤال حول التحقيقات في غارات السعودية ووقوع ضحايا مدنيين في اليمن وإمكانية تصنيفها كجرائم حرب أسفرت عن موت مئات المدنيين وفقا لما أعلنته الأمم المتحدة، قال: إن التحالف العربي ارتكب أخطاء فعلا.
وتواصل قوات العدوان السعودية غاراتها على المدنيين اليمنيين، اذ سقط 14 صاروخ سقطوا فجراً بمنطقة المحلة التابعة لمديرية تبن، مما أسفر عن مقتل 6 من أفراد أسرة واحدة ونجاة طفلة تم انتشالها من بين الركام.
من جانبه، أكد الناطق الرسمي لحركة أنصار الله رئيس الوفد الوطني في مفاوضات الكويت، محمد عبد السلام، أنه لا يوجد تقدم في المحادثات اليمنية لأن قرار الطرف الآخر (وفد الرياض) ليس في يده.
وقال عبد السلام في مقابلة صحفية مع جريدة الأخبار اللبنانية ” ولكننا شهدنا مشاورات مستفيضة في مختلف القضايا السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والإنسانية إلى جانب بحث تأليف حكومة وحدة وطنية، وكان التركيز الأكبر على الجانب السياسي والأمني واستمرار تثبيت الأعمال العسكرية. وللأسف لم نستفد من كل الوقت الذي أمضيناه في الكويت بسبب تعليق وفد الرياض مشاركته وانسحابه ثلاث مرات من دون سبب حقيقي، إنما بسبب التعنت والمماطلة ومحاولة إفشال المشاورات عبر أسباب غير عملية”.