الصمود حتى النصر

صنعاء تزف بشرى “اقتصادية” سارة لجميع المواطنين في شمال اليمن وجنوبه.. وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

صنعاء تزف بشرى “اقتصادية” سارة لجميع المواطنين في شمال اليمن وجنوبه.. وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

الصمود../

زفت حكومة الإنقاذ الوطني ‏بشرى سارة لرجال المال والأعمال ولكل أبناء الشعب اليمني عن تنفيذ القرار الرئاسي القاضي بتخفيض جمارك السلع الواصلة عبر ميناء الحديدة بنسبة 50% مع تحمل الحكومة تكاليف الدمريج “غرامات التأخير”، فيما يستعد الميناء خلال الساعات القادمة لإستقبال سفن المواد الغذائية، بعد توقف دام حوالي ثماني سنوات.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب في صنعاء عبدالجبار أحمد، أنه من المتوقع أن تصل عدد من سفن البضائع المتنوعة إلى ميناء ‎الحديدة – غير سفن المشتقات النفطية والمواد الأساسية-.

وأضاف أنه قد صدرت التحذيرات اللازمة لآلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش (يونفيم) بعدم عرقلتها وأن دول تحالف العدوان لم يعد لديها القدرة والجرأة على عرقلتها.

وأعلن رئيس مصلحة الضرائب لرجال المال والأعمال ولكل الشعب اليمني عن بدء سريان تنفيذ القرار الرئاسي القاضي بإعفاء 50% لسفن المواد الغذائية الواصلة إلى ميناء الحديدة، مشيراً إلى أنه سيتم قبول نصفها نقداً والنصف الأخر شيكات مع تحمل تكاليف الدمريج (غرامات التأخير) من الحكومة.

ودعا جميع التجار التوجه ببضاعتهم إلى ميناء الحديدة للتخفيف على كاهل الشعب اليمني لاسيما بعد إجراءات الرفع من قبل حكومة المرتزقة لسعر الدولار الجمركي إلى 750 ريال.

ويرى مراقبون أن هذه الخطوات الجريئة لحكومة الإنقاذ والمجلس السياسي الأعلى في صنعاء تعد صفعة في وجه تحالف العدوان المتعمد على تجويع الشعب اليمني وحصاره كون التخفيض سينعكس إيجاباً على الوضع المعيشي للمواطنين.

كما أن تخفيض الدولار الجمركي في ميناء الحديدة سيستفيد منه التجار في الجنوب إلى جانب إخوانهم من التجار في الشمال بإيصال سفنهم إلى ميناء الحديدة.

ملاحظــة : لا زال سعر الدولار الجمركي 250 ريال في جميع مناطق حكومة الإنقاذ الوطني.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com