الصمود حتى النصر

موسكو: قرار واشنطن تزويد كييف بدبابات “أبرامز” استفزازٌ صارخ ضدنا

موسكو: قرار واشنطن تزويد كييف بدبابات “أبرامز” استفزازٌ صارخ ضدنا

الصمود../

اعتبر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية أناتولي أنطونوف، أنّ إمداد أوكرانيا بالدبابات الأمريكية “استفزازاً صارخاً”.. محذراً من أنّها “ستكون هدفاً للقوات الروسية وسيتم تدميرها”.

ونقلت البعثة الدبلوماسية الروسية عن أنطونوف في أعقاب تقارير عن حسم الإدارة الأمريكية قرارها بتزويد كييف بدبابات “أبرامز”، قوله: “إذا قررت الولايات المتحدة تزويد كييف بالدبابات، فإنّ محاولة تبرير هذه الخطوة بزعم أنّها أسلحة دفاعية لن تنجح بالتأكيد”.

وأضاف أنطونوف: هذه الخطوة تُعد “استفزازاً صارخاً آخر ضد روسيا، ولا ينبغي لأحد أن يكون لديه أي أوهام حول من هو المعتدي الحقيقي في الصراع الحالي”.

وتابع قائلاً: إنّه ليس هناك شكٌ في أنّه إذا تمّ اتخاذ قرار بتزويد كييف بدبات “أبرامز” الأمريكية “فسوف يتم تدميرها من قبل جيشنا بنفس الطريقة التي يتمّ بها تدمير معدّات الناتو الأخرى”.

وقال: “الولايات المتحدة الأمريكية تحاول جاهدة إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا”.. مضيفاً: إنّ المسؤولين والخبراء الأمريكيين أنفسهم يعترفون بأنّ ما يجري هو “حربٌ بالوكالة” ضد روسيا.

وفي وقت سابق، كشف مسؤول في أمريكي، أنّ البيت الأبيض حسم قراره بتزويد أوكرانيا بدبابات “أبرامز”، وأنّ الإعلان الرسمي قد يأتي اليوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com