الصمود حتى النصر

اللواء محمد القادري: قادرون على إيجاد توازن في البحر وسنحمي مياهنا وسواحلنا

اللواء محمد القادري: قادرون على إيجاد توازن في البحر وسنحمي مياهنا وسواحلنا

الصمود../

تنطلق الأسبوع المقبل فعاليات مؤتمر الأمن البحري بمشاركة عدد من الكيانات والشخصيات. وتحمل عددا من الرسائل مفادها أن اليمن معني فقط بحماية شواطئه ومياهه الإقليمية وأنه شريك في أمن المعابر الدولية.

وقال اللواء الركن محمد القادري قائد لواء الدفاع الساحلي ومدير الكلية البحرية أحد المشاركين في المؤتمر ، إنه ذو أهمية كبيرة وينعقد في وقت يشهد اليمن تصعيدا غير مسبوق. ووجود أجنبي بالقرب من مياهها الإقليمية وأطماع غربية وصهيونية على جزرها وموقعها الجغرافي ، وهنا نؤكد أنه لا سلام. في البحر ، إذا لم تتحقق السيادة على مياهنا الإقليمية وجزرنا ، ولا يوجد تنازل أو تجزئة فيما يتعلق بسيادتنا المطلقة على بحرنا وأرضنا وأراضينا الجوية ، وسنواجه أي تهديد لمياهنا الإقليمية أو جزرنا. ولدينا القدرات الكافية لحماية سواحلنا وجزرنا ومياهنا الإقليمية.

وأضاف اللواء محمد القادري أن الأهمية الجيوستراتيجية لليمن والطبيعة الحيوية التي يتسم بها مجالها البحري جعلتها تواجه مخاطر وتحديات متنوعة على كافة الأصعدة سياسياً وأمنياً واقتصادياً واجتماعياً. البحر الأحمر ، وتمتد هذه المنطقة لتصل بخليج عدن وبحر العرب ، وعبرها إلى جزيرة سقطرى اليمنية في المحيط الهندي .. إن حيوية المجال البحري اليمني تجعله من أهم الركائز. للأمن القومي اليمني ، حيث يمثل عمقًا جيوستراتيجيًا إقليميًا وعالميًا ، وله مستوى عالٍ من الأهمية في السياسة الدولية حيث أنه مجال حساسية يتعلق بأمن وسلامة حركة التجارة الدولية ، وهو مرتبطة باقتصاديات العالم.

وأشار اللواء محمد القادري إلى أن اليمن دولة بحرية بامتياز ، ويمتد سواحلها لمسافة تزيد عن 2200 كيلومتر. كان من المفترض أن ينصب اهتمام البناء العسكري على القوات البحرية ، لكن القوى الدولية الكبرى وأدواتها الإقليمية والداخلية حالت دون ذلك ، إضافة إلى احتلال الجار السيئ مملكة بني سعود لليمن بشكل دائم. مما يتوهم أن نمو اليمن وتنميته وتقويته سيكون ضعفه ، وبالتالي ضعف اليمن هو قوته ، وهذا المنطق هو ما أوصلنا به إلى ما وصلنا إليه.

وقال اللواء محمد القادري إن النقطة المضيئة فيما يتعلق بالاهتمام بالموقع البحري الاستراتيجي لليمن كانت في عهد الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي ، وهذه المصلحة كانت من أسباب التآمر عليه ، وفي ذلك الإجرام والفاسقة والأخلاق. بطريقة غير إنسانية الذي اغتيل والذي كان يعتقد أنه من أقرب مساعديه ونائبه في إدارة البلاد وآخرون كان لهم فضل الحمدي في أن يصبح مهمًا ، لكن سوء حظنا في الخيانة والخونة.

وأضاف اللواء محمد القادري ، صحيح أننا لا نملك قوة بحرية بالمعنى التقليدي ، لكن كما يقال فالضرورة أم الاختراع ، وهذا العدوان دفعنا إلى إيجاد بدائل للغياب التاريخي. القوة البحرية اليمنية التي كانت متعمدة ومدروسة. وبه ندافع عن سواحلنا ومياهنا الإقليمية وموقعنا البحري الاستراتيجي ، ونحن قادرون على ذلك بإذن الله.

وشدد اللواء محمد القادري على أنه لا ينبغي لأحد ، وخاصة أعدائنا ، الشك في قدرتنا ، وأنه يمكننا إيجاد توازن مع كل الحشود التي أتى بها تحالف العدوان بقيادة أمريكا وبريطانيا وفرنسا وكيان العدو الصهيوني. وعليهم المغادرة مع إمكانية السيطرة على باب المندب أو جزيرة سقطرى أو أي جزء من سواحلنا أو جزرنا في البحر الأحمر وبحر العرب ، خاصة وأن العدوان الإجرامي والهمجي الذي شنه هذا التحالف المتمرد والغبي للعام الثامن على التوالي كان في طليعة أهدافه السيطرة على الموقع البحري الاستراتيجي لليمن.

وقال اللواء محمد القادري: “لم نهدد الملاحة في البحر الأحمر والبحر العربي ، ولن نهدد في المستقبل الأمن البحري في هذه المنطقة الحيوية التي تربط الشرق بالغرب وأفريقيا وآسيا وأوروبا. والتهديد الحقيقي يأتي من ذلك الوجود غير المسبوق في المنطقة ، والذي ظل لفترة طويلة يختلق الذرائع في بعض الأحيان للقرصنة والآن للإرهاب “. ويحاول هذا التحالف اتهام من يدافعون عن سيادة ووحدة واستقلال وطنهم وحماية أرضهم وبحرهم وجزرهم ، بأنهم يهددون الملاحة البحرية ويريدون خلق ذريعة جديدة. لذلك نقول إن مثل هذه الأساليب عفا عليها الزمن والخيار الأفضل لنا ولقوى العدوان هو ترك البحر الأحمر والبحر العربي لأصحابه الحقيقيين ولن يكون إلا بحرًا يمنيًا عربيًا حقيقيًا ، وهذا ليس له علاقة به. البدو الصهاينة ، ومن يقدم نفسه كخادم لتلك المخططات التي تهدف إلى تحويل البحر الأحمر بشكل رئيسي إلى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com