الصمود حتى النصر

أبناء الجالية اليمنية في نيويورك يحتفلون بالذكرى 26 لذكرى الوحدة اليمنية

الصمود | نيويورك | 24 / 5 / 2016 م

في خطوة تعبر عن الحنين والشوق إلى الوطن ومشاركته الأفراح- احتفل أعضاء وأعيان الجالية اليمنية وعدد من المغتربين في ولاية نيويورك الأمريكية بالذكرى الـ26 للوحدة اليمنية المباركة..
حيث أكد أبناء الجالية اليمنية خلال احتفاءهم بالمناسبة التي حضرها جمع كبير من المغتربين اليمنيين والعرب عمق الترابط بين المغترب وبلده، مشيرين الى أهمية الإحتفال بهكذا ذكرى غالية كونها مناسبة وطنية تجسد تلاحم الشعب اليمني وصموده وثباتة وشموخة وأنتصاره على المؤامرات المحاكة ضده.
وأوضحت الكلمات التي تخللت الفعالية بالمناسبة أن اليمن منذ الـ22 من مايو 1990 أصبح نموذجاً عربياً يفتخر به ليس اليمنيون فحسب بل كل العرب الذين ينظرون إلى الوحدة اليمنية بكل الفخر والاعتزاز.
الأخ عبدالله المرادي الناشط الحقوقي والاجتماعي، أكد في كلمته أن اليمن بوحدته بات يمثل مكانة مرموقة على المستوى العربي والدولي، لافتا الى أهمية الوحدة والحفاظ عليها كواجب وطني محتم على كل اليمنيين كونها تمثل عزتهم ومجدهم وفخرهم بين الأمم.
وقد احيي الحفل بالعديد من الأناشيد والأغاني الوطنية التي قدمها الفنان محمد هايل..
حضر الاحتفال الأخ عبدالكريم الغزالي الأمين العام للجالية في نيويورك، والأخ محمد علاو رئيس منظمة المعونة، والناشط الحقوقي وليد فدامة، والاخ علي عجلان المسؤل الإعلامي للجالية، والعديد من المغتربين اليمنيين من ابناء المحافظات الشمالية والجنوبية المتواجدين في نيويورك في صورة جسدت حالة التلاحم والوحدة بين ابناء الوطن الواحد، معبرين عن مشاعرهم الجياشة تجاه الوطن والشوق له .
من جهة ثانية أقام الطلاب اليمنين في الخارج احتفالات يوم امس بذكرى الوحدة اليمنية المباركة في مدينة سانتبطرسبورغ الروسية ..
وأكدت هذه الاحتفالات التي حضرها جمع كثير من الطلاب المغتربين في روسيا عمق الترابط بين المغترب وبلده، وأنها تأتي هذا العام وقد حققت اليمن في ظل وحدتها إنجازات كبيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي.
واظهرت الكلمات التي أقيمت بالمناسبة أن اليمن منذ ال22 من مايو 1990 أصبح نموذجاً عربياً يفتخز به ليس اليمنيون فحسب بل كل العرب الذين ينظرون إلى الوحدة اليمنية بكل الفخر والاعتزاز، وان اليمن بالوحدة أصبح له مكانة مرموقة على المستوى العربي والدولي، ولهذا فالوحدة اليمنية والمحافظة عليها واجب كل اليمنيين والعرب، لأن في الوحدة العزة والمجد والفخر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com