الصمود حتى النصر

الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات في مياه الخليج بنجاح

الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات في مياه الخليج بنجاح

الصمود../

أعلن الحرس الثوري الايراني، الثلاثاء، عن إجراء مناورات بحرية في مياه الخليج بنجاح.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الأدميرال علي رضا تنكسيري، قوله: “تم في مناورة القوة البحرية للحرس الثوري التي تحمل اسم الشهيد (نصرالله شفيعي)، استخدام منظومة صواريخ كروز البحرية في فئات مختلفة، وطائرات مسيرة قاذفة ودقيقة ذات أهداف متعددة ومتزامنة، ومسيرات غاطسة ذكية، وإطلاق صواريخ من المروحيات وانزال على مواقع متحركة وعائمة، وكان أداء جميعها جيدا للغاية.

وأكد أنه في المناورة تم اكمال جميع المراحل التشغيلية بجدول زمني محدد.

وأضاف: إن هندسة القوة القتالية تم تصميمها وبنائها على أساس التهديدات والأنشطة العسكرية للعدو، وتم إنتاجها وإعادة إنتاجها من قبل علمائنا وشبابنا، وهي وطنية بالكامل موكدا لسنا بحاجة إلى أي جهة أجنبية في هذا المجال ونحن مستقلون ومكتفون ذاتيا تماما.

واعتبر التواجد النشط والواسع النطاق لفرق البحرية التابعة لحرس الثورة من أجل نشر أمن السواحل والمياه الإقليمية من بين السمات الأخرى لمناورات “الشهيد شافعي”.

وأوضح أن الهجوم البرمائي على القواعد والمنشآت البحرية للعدو والتنسيق والتآزر مع شبكة الدفاع الجوي والقوات الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية كان من بين البرامج المخطط لها في هذه المناورات والتي نفذت بجودة عالية ودقة مثالية.

وقارن الأدميرال تنكسيري هذه المناورة بالمناورة السابقة.. قائلاً: إننا شهدنا مناورة ناجحة جرت خلالها القتال السطحي للسفن الهجومية وإطلاق صواريخ كروز البحرية وألغام على نطاق واسع الى جانب إطلاق صواريخ كروز البحرية في وقت واحد من منطقتين جغرافيتين مختلفتين إلى هدف محدد.

ولفت إلى الاستعدادات الشاملة للقوات البحرية والحرس الثوري الإيراني في مياه الخليج وبحر عمان ومضيق هرمز وتأثيرها على ضمان الأمن فيها، وقال: إن القوى خارج المنطقة تدرك جيدا استعدادات قواتنا للتصدي بحزم لأي تهديد ومغامرة.

واعتبر تنوع وحجم النيران والانفجارات على شواطئ الخليج الفارسي لتجسيد القوة الدفاعية واستخدام الأسلحة الذكية لمهاجمة وتدمير القواعد والمنشآت البحرية للعدو والتنظيم الكامل لها من ميزات هذه المناورة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com