الصمود حتى النصر

زعيم كوريا الشمالية يتهم واشنطن بتشكيل نسخة آسيوية من “الناتو”

زعيم كوريا الشمالية يتهم واشنطن بتشكيل نسخة آسيوية من “الناتو”

الصمود../

اتهم زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الأحد ، الولايات المتحدة بتشكيل “نسخة آسيوية من الناتو” تحت ذريعة تعزيز تحالفها مع اليابان وكوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم جونغ أون، قوله: “بذريعة تعزيز التحالف والتعاون مع اليابان وكوريا الجنوبية، تنغمس الولايات المتحدة في إنشاء كتلة عسكرية جديدة باسم النسخة الآسيوية من الناتو”.

وأشار الزعيم كيم جونغ ، إلى أن “الولايات المتحدة والقوات المعادية، تلقت ضربة قاصمة” بسبب تعزيز القدرات العسكرية لكوريا الشمالية .

وشدد على أنه في هذه الحالة، يجب على بلاده مضاعفة الجهود لتعزيز قدراتها العسكرية، وأكد على أن المهمة الأساسية للقوات المسلحة النووية في بلاده هي “كبح احتمال اندلاع الحرب وحماية السلام والاستقرار”، ولكن إذا فشل ذلك، فإن بيونغ يانغ مستعدة “لأداء مهمة أخرى غير دفاعية”.

وبين أون أنه ولهذا السبب، تم طرح مهمة تصميم وإنتاج صاروخ باليستي جديد عابر للقارات يسمح، في حالة وقوع هجوم، بشن ضربة نووية انتقامية على الفور.

وتأتي هذه التصريحات بعد مرور أقل من 24 ساعة على إطلاق كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ باليستية باتجاه البحر الشرقي.

يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت في عام 2022، نحو 70 صاروخا باليستيا.

وتقول بيونغ يانغ إن جميع أنشطتها العسكرية هي رد على “الاستفزازات” من جانب كوريا الجنوبية، التي أجرت أخيرا مناورات عسكرية مكثفة، سواء بشكل مستقل أو بالمشاركة مع الولايات المتحدة واليابان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com